| فريق كرة القدم لقصار القامة يتألق في البطولة العربية: نجوم شرفوا مصر

فريق كرة قدم مكون من 32 لاعبًا لهم ظروف خاصة، يعانون من التنمر والسخرية ويميلون إلى الانعزال خوفًا من نظرات الآخرين إلى قاماتهم القصيرة، حتى امتدت لهم يد العون والمساعدة التي أخرجتهم من غرفهم المغلقة وفتحت لهم أبواب الملاعب لممارسة هوايتهم وتفريغ طاقتهم.

من 18 محافظة على مستوى الجمهورية جمّع علي شعبان رئيس جمعية «نجوم الخير»، المشهرة في وزارة التضامن الاجتماعي، قصار القامة وقدم لهم خدمات وأنشطة هدفها إخراجهم من العزلة ودمجهم في المجتمع، أحد هذه الأنشطة فريق كرة القدم الذي عاد لتوه من الأردن بعد مشاركته المتميزة في البطولة العربية الدولية لكرة القدم قصار القامة في الصالات، وتم تكريمهم خلال البطولة.

الفريق شارك بالبطولة العربية في الأردن 

يحكي «شعبان» لـ«»، أنَّ فريق كرة القدم لقصار القامة شارك في البطولة العربية بالأردن برعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وتمّ تكريم الفريق بعد المباراة الأولى في جامعة اليرموك، موضحًا أنَّه كان المتحدث باسم الوفود العربية المشاركة وهي الأردن والعراق وسوريا وفلسطين ولبنان.

الفريق المصري لقصار القامة بدأ منذ عدة سنوات بـ5 لاعبين وصفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، دشنها «شعبان» ليجمع من خلالها الموهبين في كرة القدم من قصار القامة، الذين لن يجدوا فرصة لإظهار مواهبهم: «قابلت ناس وعملت اختبارات كتير ودلوقتي الفريق كبر وبقى فيه 32 لاعب بيشاركوا في بطولات عربية».

أنشطة مختلفة تجمع أعضاء الفريق 

ليس نشاط كرة القدم فقط الذي يجمع قصار القامة تحت لافتة جمعية «نجوم مصر»، فهناك أنشطة أخرى منها مهرجان سنوي لتنشيط السياحة برعاية وزارتي الشباب والرياضة والتضامن، وفيه يتمّ اختيار ملكة جمال من قصار القامة، ومن فعاليات المهرجان أيضًا عرض أزياء.

ومن أنشطة الجمعية أيضًا فريق الغطس وهو الأول عربيًا ويضم 7 غواصين 4 بنات و3 شباب، بحسب «شعبان»: «بذلت معاهم جهد كبير عشان أخرجهم من عزلتهم اللي لجأوا ليها بعد التنمر والسخرية منهم، دلوقتي بقوا فعلا نجوم، وأشهر أعضاء الجمعية أصغر لاعبة كاراتيه من قصار القامة حصلت على الحزام الأسود في سن 15، وبسملة بطلة الغطس، وشيكا بطل كرة القدم والسباحة والغطس».