| «محمد» حطم 3 أرقام قياسية في جينيس بتمارين الضغط خلال 5 أشهر

يضع يديه على الأرض حاملا أحلامه في الحقيبة المليئة بالأوزان على ظهره، محلقًا بإحدى قدميه في الهواء، هكذا حطم محمد هشام، ثالث أرقامه القياسية في رياضة الضغط، خلال 5 أشهر فقط، كاتبًا اسمه بأحرف من ذهب داخل موسوعة «جينيس».

تمرين الضغط بقبضة مغلقة على قدم واحدة مع حمل حقيبة بها وزن 100 رطل، ذلك النوع الغريب من تمارين الضغط التي كان الفرنسي إريك ليجون، يحمل رقمها القياسي في موسوعة جينيس بواقع 29 عدة في الدقيقة الواحدة، إلا أن محمد هشام، تمكن من تحطيم رقمه، وفقا لما رواه لـ«»: «عملت 32 عدة في الدقيقة».

27 عدة في الدقيقة، فعلها ابن محافظة الفيوم من المحاولة الأولى، بعد تدريب أسبوعين فقط، دفعته إلى مواصلة التدريب ليصل إلى 30 في المحاولة الثانية، و32 خلال الثالثة: «بعت لجينيس طلب الأول واستغرق 20 يوما، وبعدها بعت الأدلة اللي استغرقت 3 شهور حتى وضعوا اسمي في الموسوعة للمرة الثالثة».

كلاكيت تالت مرة لـ«محمد» في موسوعة جينيس

ودخل «محمد» موسوعة جينيس للمرة الأولى بتمرين الضغط الماسي، مطلع شهر يونيو الماضي، بواقع 93 عدة ضغط في الدقيقة الواحدة، وذلك بعد قرابة عام ونصف من ممارسة تلك الرياضة داخل إحدى صالات الجيم رفقة أحد أصدقائه في المحلة، بعد تخرجه من كلية تجارة، قبل أن يضيف اسمه داخلها للمرة الثانية نهاية سبتمبر الماضي، بتمرين «Archer Push Ups»، بواقع 48 عدة في الدقيقة.

وعبر صاحب الـ29 عامًا، عن سعادته البالغة بتحقيق الرقم القياسي في 3 تمارين ضغط خلال وقت قياسي، خاصة بعد رؤيته فرحة أسرته وأصدقائه بالأرقام القياسية التي حققها، مضيفًا: «لسه بحاول أكسر الرقم الرابع في تمرين hand release push ups».