| إيلون ماسك يمنح متابعيه حق تقرير مصير 25 مليار دولار من ثروته

قرر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم حاليا، أن يمنح متابعيه عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» حق تقرير مصر 10% من أسهم شركة تسلا، وطلب رأيهم حول إذا ما كان يجب أن يبيعها أم لا.

وزعم مؤسس «تسلا» أن القرار يخص استعداده لدفع الضرائب لأنه لا يتلقى أي راتب أو مكافأة رسمية، ويأتي هذا بعد تقرير «ProPublica»، في يونيو من العام الجاري، كشف كيف يتجنب أغنى الناس على وجه الأرض دفع الضرائب.

وغرد ماسك في نحو الساعة 8 مساءً الليلة الماضية، وكتب: «أقترح بيع 10% من أسهم Tesla الخاصة بي.. هل تؤيد ذلك؟»، مضيفا: «سألتزم بنتائج هذا الاستطلاع مهما كانت»، وتابع أغنى رجل في العالم: «ملاحظة، أنا لا أحصل على راتب أو مكافأة نقدية من أي مكان، لدي أسهم فقط، وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة بالنسبة لي لدفع الضرائب شخصيًا هي بيع الأسهم».

القيمة المالية لشركة تسلا 

وتقدر «Yahoo Finance» قيمة Tesla بـ 1.22 تريليون دولار، ويمتلك إيلون ماسك ما يزيد قليلاً عن 20% من أسهمها، ما يضع مصير أكثر من 25 مليار دولار في يد متابعي ماسك عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر».

حتى الآن، حصل الاستطلاع الذي طرحه ماسك عبر موقع التدوينات القصيرة على أكثر من 2.75 مليون صوت، 56.6% منهم صوتوا لصالح البيع و43.4 % عارضوا البيع، ولا يزال لدى مستخدمي «تويتر» فرصة لدعم أو معارضة البيع حيث ينتهي الاستطلاع في نحو الساعة 8 مساءً اليوم.

بعض المتابعين ينتقدون إيلون ماسك

وانتقد بعض مستخدمي الموقع «ماسك»، الذي يعتبر أغنى رجل في العالم في الوقت الحالي، لتلاعبه بسوق الأسهم من خلال كونه متهورًا باستثماراته الضخمة، والبعض الآخر في القرار وأرادوا معرفة كيف سيعيد ماسك استثمار الأموال إذا باع الأسهم.