حامدي والقرشي نجوم الأولمبياد

شاركت الرياضة السعودية في بطولات عالمية وحققت انتصارات على الصعيدين الفردي والجماعي، وشهدت مشاركة الرياضة السعودية في أولمبياد طوكيو 2020 فوز البطل السعودي طارق حامدي بميدالية فضية أولمبية، كما فاز بطل البارالمبية عبدالرحمن القرشي بالميدالية البرونزية في سباق «100 متر كراسي متحركة».

فضية أولمبية

توج لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي بالميدالية الفضية في منافسات وزن 75 كجم كومتيه بدورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك بعد أن وصل للمباراة النهائية، عقب أن أقصى خصمه الياباني أراجا، ليواجه في النهائي اللاعب الإيراني ساجد الذي تفوق عليه إلاّ أن الحكم قرر إقصاء حامدي بحجة استخدامه للعنف. وهنا حصل الإيراني على الذهبية وطارق على الفضية، التي تعد ثاني ميدالية فضية في تاريخ السعودية في مشاركاتها في الأولمبياد، ومنح وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية حامدي مكافأة الميدالية الذهبية البالغة 5 ملايين ريال.

عزيمة القرشي

توج اللاعب السعودي عبدالرحمن القرشي بالميدالية البرونزية في سباق «100 متر كراسي متحركة» ضمن دورة الألعاب البارالمبية 2020 التي أقيمت في طوكيو. وتم تكريم القرشي بجائزة مالية قدرها مليون ريال، نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن.

حامدي يمنح المملكة فضية الأولمبياد

عزيمة القرشي تخطف برونزية البارالمبية

الحامدي قدم مستوى مشرف في منافسات الكاراتيه

نجم البارالمبية تفوق على منافسيه ببراعة