| فيديو مرعب لثعبان يلهو في حمام سباحة: من أخطر الأنواع في العالم

موقف صادم مرّت به أسرة أسترالية، حيث لمح أحد أفرادها ثعبانًا يسبح في حمام السباحة الملحق بحديقة المنزل، وهو أحد أخطر الثعابين في العالم، دون أن تعرف الأسرة كيف دخل إلى دارهم وزحف حتى حمام السباحة وسبح بهذا الهدوء.

تفاصيل اكتشاف ثعبان في حمام سباحة

أحد أفراد الأسرة التي تعيش في أديلايد بأستراليا، روى لموقع صحيفة «ديلي ستار» الموقف كاملا، قائلا إنّه قبل القفز في حمام السباحة، لمح ثعبانًا بنيًا يسبح في الماء، تبين بعد ذلك أنّه من أكثر الثعابين السامة في العالم، حيث يأتي في المرتبة الثانية بعد «تايبان» الذي يعيش في وسط أستراليا، وتعتبر أكثر الثعابين فتكًا في العالم.

والثعبان الذي عثرت عليه الأسرة في منزلها طوله مترين، ومعروف عنه أنّه يتصرف بشكل دفاعي إذا فوجئ بهجوم ضده أو حتى شعر بانزعاج، وفي الفيديو الذي نشرته الصحيفة البريطانية يظهر الثعبان وهو يسبح قبل أن يندفع بسرعة تحت السياج للهروب والاختفاء.

لا تؤذوا الثعابين

ولتوعية المواطنين بأهمية إيذاء الثعابين في حال العثور عليها، نشرت الجمعية الملكية لمنع القسوة ضد الحيوانات RSPCA، في المملكة المتحدة، نصائح عبر موقعها الإلكتروني بها، عما يجب فعله إذا عثر أحد على ثعبان في طريقه.

وتقول الرسالة: «إذا صادفت ثعبانًا في حديقة منزلك أو في البرية، فالرجاء تركه دون إزعاج، وليست هناك حاجة للاتصال بنا ما لم يظهر أنّ الثعبان مصابًا». وأضافت: «إذا وجدت نوع غير محلي من الثعابين، يرجى الابتعاد عنها والاتصال بخط الاستشارة الخاص بنا على 0300 1234999».

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رصد ثعبان في فيديو، ففي الآونة الأخيرة، كاد أحد صائدي الثعابين ويدعى ستيوارت ماكنزي، أن يلدغ من قبل الأفعى السوداء القاتلة ذات البطن الحمراء، عندما حررها من فخ الفئران وأسرها في كيس، وجرى استدعاء «ستيوارت» إلى متجر في بلدة ياندينا، شمال شرق أستراليا، لالتقاط ثعبان يلتف في مصيدة فئران، ففاجئته الأفعى بحركة غير متوقعة، كادت أن تودي بحياته.