| احترس من الشراء القاتل.. 5 نصائح من خبيرة لتجنب كوارث «البلاك فرايدي»

عروض وخصومات أخر جمعة من شهر نوفمبر «البلاك فرايدي»، موسم يتسابق خلاله الكثيرين للتسوق والفوز بسلع ربما يكون عامل الإغراء الوحيد لها هو السعر، لكن الدكتورة مها العطار، خبيرة طاقة المكان تكشف عن جانب آخر لهذا الموسم.. أو بمعنى أدق هذا التوقيت الذي يتهافت خلاله الجميع على الشراء بأسعار رخيصة، فالسمة الغالبة في هذه الحالة هي الطمع الذي ينتج طاقة سلبية، سواء من جانب التاجر لاستغلال فرصة تزاحم الناس، أو المشتري الراغب في الفوز بما هو رخيص. 

وأوضحت خبيرة طاقة المكان، عبر حسابها الشخصي بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن وجود الطمع يفضى إلى الطاقة السلبية ثم الشراء القاتل، والذي رجحت بأنه السبب وراء المشاكل للمشتري، متابعة: «احترس من هذا الشراء القاتل». 

نصائح عند الشراء 

قدمت الدكتورة مها العطار، مجموعة من النصائح عند الشراء وفقا لعلم الطاقة، وهي: 

– لا تتسابق في الشراء، ولا تشترى سلعة هناك من ينظر إليها وأنت من تناولها أولا، ولا تتسابق لتنال السلعة قبل أحد، حيث سينظر لها من هم بجوارك ويتمنوا أن تزول منك.

– لا تفتعل المشاكل عند الشراء، الشتائم والكلام السيئ طاقة سلبية تؤثر في عملية الشراء لفترة كبيرة، فلا ينبغي عليك شراء سلع كثر عليها المشاكل أو حدثت بسببها بعض الصعوبات.

–  إذا تجاهلك صاحب المحل أو الموظفين، ولم يتم الإجابة على تساؤلاتك، غادر المحل ولا تشترى، لأنك ليس لك مكان في هذا المحل.

– لا تشتري شيئا نتيجة لحياء البائع أو دون إرادته، وتذكر الحديث الشريف: «رحم الله عبدا سمحا إذا باع سمحا إذا اشترى»، فالشراء رزق ونعمة من عند الله، ويجب أن تسعى للحفاظ على هذه النعمة.

– يجب أن تحافظ على طاقتك الإيجابية عند الشراء، لأن المنتجات التي تشتريها سوف تؤثر عليك وعلى حياتك، فلا ينبغي أن يكون التأثير سلبيا عليك.