| ايلون ماسك يستعيد لقبه القديم.. لماذا تغير اسمه على تويتر؟

يهوى أغنى رجل في العالم، ايلون ماسك، إثارة دهشة متابعيه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»من وقت لآخر، وبعد فترة قصيرة من استطلاع ماسك الذي يسأل فيه جمهوره حول ما إذا كان يجب عليه بيع بعض أسهم Tesla الخاصة به أم لا، تغير اسمه على «تويتر»، ومنح نفسه اسمًا جديدًا بدلا من Elon Musk، وبعد فترة قصيرة جدا، استرجع اسمه العادي من جديد.

ايلون ماسك وسبب تغير اسمه على تويتر

تغير اسمه على موقع «تويتر» من «Elon Musk» إلى «Lorde Edge»، مما أثار موجة جديدة من التكهنات حول سبب ذلك، ومن غير الواضح متى أجرى ايلون ماسك هذا التغيير، لكن تغريدات بعض المستخدمين تشير إلى أنه أجرى التغيير مساء الأحد الماضي.

يرى البعض أن اسم ايلون ماسك الجديد يشير إلى أنه ينوي أن يفعل شيئًا جديدًا خاصًا بعملة إلكترونية تسمى dogecoin، إذ قال بيلي ماركوس، مبتكر عملة dogecoin الإلكترونية، إن اسم المستخدم الجديد لماسك هو إعادة ترتيب لأحرف كلمة dogecoin.

ابتكرها ماركوس dogecoin على أنها مزحة، وليسخر من المضاربات الجامحة في العملات المشفرة، والتي على الرغم من طبيعتها الساخرة، يعتبرها البعض فرصة استثمار مشروعة، ويبدو أن ماسك من ضمن هؤلاء.

ارتفعت قيمة عملة Dogecoin في وقت مبكر من أمس الاثنين، ويجرى تداولها الآن بقيمة أعلى بنسبة 4.8%، وتساوزي 0.27 دولار.

إيلون ماسك يستعيد اسمه القديم على تويتر

لم يستخدم ماسك اسمه الجديد لفترة طويلة، إذ استعاد اسمه السابق من جديد، واسمه الآن على تويتر «Elon Musk» وليس «Lorde Edge».

ماسك يغير محل إقامته على تويتر

اسم ماسك الجديد على «تويتر» ليس هو الشيء الوحيد الذي غيره أغنى رجل في العالم على حسابه، بل غير أيضًا محل إقامته إلى مكان يسمى «Trollheim».

تأتي هذه التغييرات بعد فترة قصيرة من استطلاع طرحه على متابعيه على «تويتر» يوم السبت، إذ سأل ماسك متابعيه البالغ عددهم 62 مليونًا، عما إذا كان يجب عليه بيع 10% من أسهمه في تسلا أم لا، من أجل دفع الضرائب، وبعد 24 ساعة، صوت 3.5 مليون شخص في الاستطلاع، وأيد 57.9% بيعه للأسهم فيما عارضه 42.1%.