| ذكر يغفر الله به الخطايا والذنوب مهما كان عددها.. واظب عليه

الخطايا والذنوب أكثر الأمور التي تؤرق المسلم ويسعى دائما لأن يمحيها من حياته خوفا من الحساب يوم القيامة أمام الله، ولعل هناك ذكر إذا واظب عليه البعض تُغفر ذنوبه أشار إليه الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لافتا إلى أن رسول الله صل عليه وسلم أخبرنا بدعاء يغفر جميع الخطايا مهما كان حجمها وعددها.

ذكر يغفر الله لك به الخطايا والذنوب

وأكد «أبو بكر» أن الذكر المراد ينزل على الإنسان بالستر وسيبشر الإنسان بالجنة ويكون في النهاية مثلما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: «فأما من أوتي كتابه بيمينه فسوف يحاسب حسابا يسيرا وينقلب إلى أهله مسرورا» وكما جاء بسورة الحاقة: «فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ (19) إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلَاقٍ حِسَابِيَهْ (20) فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَّاضِيَةٍ (21) فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ (22) قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ (23) كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ».

وتابع الداعية الإسلامي خلال الفيديو: «يعني بإذن الله ربنا هيغفر لنا الذنوب والخطايا والسيئات ويهون علينا وينجينا من يوم الممات ربنا ويعاملنا بيسر وسهلة».

والهدية التي تحدث عنها الشيخ محمد أبو بكر، دعاء بسيط يسهل حفظه وذكرها رسول الله صل الله عليه وسلم حيث قال لنا: «على الأرض أحد يقول لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله إلا كفرت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر»، أي أن الله سبحانه وتعالى يكفر عنا كل الخطايا والذنوب.

وزبد البحر، هو عبارة عن الفقاعات الناتجة عند حدوث موج البحر بشدة، وفقا لما أوضحه الشيخ محمد أبو بكر، لافتا إلى أن لا حصر أو عدد لها.