| حملة ضد «Call of Duty» بعد ظهور صفحات من القرآن الكريم: اوقفوا اللعبة

ضجة كبيرة أثارتها Call of Duty، أشهر ألعاب الأكشن في مصر والعالم، بعد ظهور بعض الصور يقال إنها من صفحات القرآن الكريم، ملقاة على الأرض في أحد الخرائط باللعبة.

مطالبات بحظر Call of Duty

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بحظر اللعبة في مصر، بعد إساءتها للقرآن الكريم؛ إذ كتب حساب بِاسم أحمد أشرف: «المفروض تتمنع اللعبة دي من مصر، وكل الألعاب اللي زي كده، وكمان في حاجات مش بنقبل فيها اعتذار، وأكيد اللي عمل اللعبة مش واحد مختل عقليا أكيد دارس وفاهم هو بيعمل ايه، ومش أول مرة يحصل، ده حصل قبل كده في سلسلة ألعاب بس إحنا المفروض ناخد قرار حاسم».

اكتشاف صور القرآن الكريم في Call of Duty

أحد المشهورين والمعروفين بممارسة اللعبة، ويدعى «brham»، نشر منذ فترة طويلة، عبر صفحته بموقع التغريدات «تويتر»، صورًا تظهر فيها صفحات من القرآن الكريم على الأرض في «Der Anfang»، معبرًا عن غضبه من القائمين على اللعبة.

وكتب: «صور صفحات من القرآن الكريم موجودة على الأرض في طور الزومبي في ماب Der Anfang، وهذا موقعها في الخريطة، وأتمنى إزالتها في التحديث القادم، مهزلة تكررت أكثر من مرة منكم ولازم تتعدل».

اللاعب «BRHM»، لاحظ أيضا هذه الصفحات من القرآن الكريم الملطخة بالدماء، ملقاة على الأرض، وحين التدقيق جيداً في محتواها تجد أن هناك كلمات عربية وتصميم مألوف للغاية لدينا، وهو تصميم المصاحف، وتظهر فيها جملة «بسم الله الرحمن الرحيم».