| الأسماك في سوق الجمعة على كل شكل ولون.. «الـ 3 بـ10 جنيه»

تربية الأسماك هواية يبحث عنها راغبي اقتناء الكائنات البحرية المتميزة بها المختلفة، وهو ما يتوفر في سوق السيدة عائشة الذي يقام كل يوم جمعة، بأسعار تنافسية، ويفترش عدد من الباعة صناديق زجاجية بالقرب من سوق الحمام وداخلها أسماك بأسعار مختلفة تبدأ من جنيه للواحدة.

أسعار وأنواع السمك داخل سوق الجمعة

وخلال بث مباشر عبر صفحة «»، حمل عنوان «سعر السمكة 3 جنيه وفيه بط ووز لأول مرة في سوق الجمعة بالسيدة عائشة.. خد سمكتين وعليهم التالتة هدية»، تحدث «كريم»، أحد الباعة بسوق الجمعة، عن أنواع وسعر السمك الذي يبدأ من جنيه واحد حتى الحصول على 3 سمكات مقابل 10 جنيهات فقط، موضحا وجود أنواع عدة من الأسماك الملونة أبرزها «الفانتيل» ذات اللون البرتقالي.

وتطرق «كريم» للحديث عن طعام السمك المخصص له والذي يمكن شراؤه بسهولة من مكان بيع الكائن الحي، فضلا عن تغيير مياه أحواض السمك بشكل مستمر والاعتماد على أكسجين، أما عن السمك الصغير فيكون أمامه ما يقرب من شهر ونصف حتى يكبر، لافتا إلى أنه يعيش لمدة عامين.

بط وأوز وكتاكيت في سوق الجمعة

وخلا البث المباشر، برز تواجد إحدى السيدات التي تبيع البط والأوز بالمكان الذي يشهد أغرب الحيوانات والزواحف بجانب العصافير والحمام، بجانب افتراش عدد من الباعة بأقفاص الكتاكيت المختلفة مثل الإسترالي والبالغ قيمتها 150 جنيها.

ويتوافد المواطنون أسبوعيا على سوق الجمعة، قادمين من مختلف المحافظات، لاقتناء الحيوانات والزواحف والطيور الغريبة، حيث يتواجد بالمكان أغلب الأشياء بأسعار رخيصة مقارنة بالتي تباع بالمحلات التجارية.