| وفاة الشيف صاحب «أصح وجبة في العالم»: رحل بأزمة قلبية عن عمر 45 عاما

توفي الشيف الشهير جورباريت باينز الذي ابتكر «أصح وجبة في العالم» والكعك الخالي من السعرات الحرارية، بأزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 45 عامًا، وسط صدمة عشاق الأكل الصحي في مختلف أنحاء العالم.

جورباريت باينز، القاطن في أنفيلد البريطانية، والذي يمتلك عددا كبيرا من المعجبين بكتب الطبخ الخاصة به، بينهم نجمة هوليوود جوينيث بالترو، نُقل إلى المستشفى بعد إصابته بنوبة قلبية يوم الخميس الماضي.

تفاصيل وفاة صاحب أصح وجبة في العالم

وأكد المتحدث باسم «جورباريت»، أنه بينما استعاد وعيه بعد يوم واحد، فشلت كليته في إعادة عمل وظائفها، ليفارق الحياة نتيجة لمضاعفات في القلب والكلى، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وجاء اهتمام الطاهي الشهير بالأكل الصحي، بعد أن شاهد وزنه يزداد، مضيفًا: «أحببت الطعام الهندي، لكنني اعتقدت أن النسخة الصحية تعني كاري مسلوق، وهو ما لم يروق لي». 

رغبة «جورباريت» في الوصول إلى أكثر وجبة صحية في العالم، دفعته للشروع في الاستفادة بشكل أكبر من هذه التوابل في طبخه، والتي تحتوي على الأطعمة المضادة للأكسدة التي ترتبط بمنع انهيار خلايا أجسامنا، ليجمع بين النكهات الهندية الكلاسيكية والخضروات والفواكه والبروتينات قليلة الدسم والمكسرات.

رحلة جورباريت بدأت في 2009 

واحتل الشيف الشهير حديث وسائل الإعلام حول العالم، لأول مرة في عام 2009، بعد أن طرح «الوجبة الأكثر صحة في العالم»، وهي عبارة عن دجاج بسيط بالكاري مع التوت الأزرق وغوجي وأرز بيلاو، إذ يحتوي الطبق على ما يعادل 23 عنقود عنب من مضادات الأكسدة.

ونشر «جورباريت» كتابه الأول «Indian Superfood»، بعد عام وأصبح من أكثر الكتب مبيعًا، قبل أن يحصل على لقب شيف العام في حفل توزيع جوائز كاري الإنجليزية في عام 2011.

وبحلول يونيو 2012، كشف الطاهي الشهير، عن كتابه الثاني للوصفات ومفهوم الطهي «Indian Superspices»، وكان هدف الطاهي الشهير التغيير الجذري للمطبخ الهندي، عن طريق مزج التوابل والإمكانيات الطبية معًا في محاولة للتخفيف من الأمراض اليومية، وغيرها من الكتب المتتالية.