كأس الصقور .. بطولة جديدة للمرة الأولى

تحت شعار «تخيل أكثر»، تنطلق اليوم مسابقة كأس موسم الرياض للصقور، ويمتد حتى 17 نوفمبر الجاري، وتشمل العديد من المنافسات والتحديات بين الصقارين، فضلًا عن العديد من الفعاليات والجوائز الكبيرة. ووفق الهيئة العامة للترفيه، فمن المقرر أن تُقام البطولة، في مقر نادي الصقور بملهم شمال مدينة الرياض، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، ونادي الصقور السعودي.

وتُعد واحدة من مجموعة بطولات فريدة، تنظم لأول مرة في الموسم، ويُقدر مجموع جوائزها بأكثر من 5 ملايين ريال. وتنقسم البطولة التي رُصدت لها جوائز مالية إلى مسابقتين، الأولى هي الملواح «الدعو»، بحسب فئات الصقور المشاركة، وأبرزها: «حر فرخ – قرموشة جير فرخ – جیر شاهین فرخ – شاهین فرخ – حر قرناس» أما المسابقة الثانية فهي المزايِن، وتشمل فئات أخرى، أهمها «حر من حر فرخ – حر من حر قرناس – جیر بیور قرناس».

وتواكب الفعالية تطلعات الزوار والصقَّارين، ومحبي وهواة الصيد بالصقور، ومن المقرر أن تمنح جوائز للمراتب الخمس الأولى في كل شوط، على النحو التالي: شوط المحترفين: المركز الأول 60 ألف ريال، المركز الثاني 40 ألف ريال، المركز الثالث 25 ألف ريال، المركز الرابع 15 ألف ريال، المركز الخامس 7500 ريال، فيما تُمنح الجوائز لأشواط الملاك كالتالي: المركز الأول 40 ألف ريال، المركز الثاني 25 ألف ريال، المركز الثالث 15 ألف ريال، المركز الرابع 10 آلاف ريال، المركز الخامس 5 آلاف ريال.