| الإفراج عن أمريكي قضى 24 سنة في السجن ظلما: استعادت عائلتي شرفها

لم ييأس أبدا من الخروج للنور وإثبات برائته رغم مرور أكثر من عقدين على دخوله السجن ليصل في النهاية إلى مراده، إذ أصدرت السلطات الأمريكية عفوا عن رجل قضى 24 عامًا ظلما في السجن بتهمة القتل العمد، وكان دونتي شارب من ولاية كارولينا الشمالية، يبلغ من العمر 19 عامًا عندما حُكم عليه بالسجن المؤبد في عام 1995 لاتهامه بقتل جورج رادكليف البالغ من العمر 33 عامًا خلال صفقة مخدرات.

دونتي قادر على تقديم طلب للحصول على تعويض ضخم 

بعد العفو عنه، أصبح «دونتي» الآن قادرًا على تقديم طلب للحصول على تعويض يصل إلى 750 ألف دولار، وفي حديثه عن القضية، قال حاكم كارولينا الشمالية روي كوبر إن الوقت حان لأن يحصل أشخاص مثل السيد «شارب» على العدالة التي يستحقونها.

وتابع كوبر: «راجعت بعناية قضية دونتي شارب وأمنحه العفو والبراءة، هذا الرجل الذي أدين خطأ، يستحق الاعتراف الكامل والعلني بهذا الظلم»، بحسب ما ذكر موقع ladbible البريطاني.

دونتي تمسك ببرائته منذ 24 سنة

تمسك «شارب» ببراءته ورفض أي عروض بعقوبة أخف في مقابل الإقرار بالذنب طوال الـ24 سنة الماضية، وبعد العفو قال: «ما زلت في حالة من الضباب، عندما تتعامل معنا نحن البشر، يمكن أن يحدث ذلك الظلم بأي طريقة، لم أكن أعرف ماذا أتوقع، ولكني كنت أؤمن بالعفو، وأخيرا استعادت عائلتي شرفها، إنه عبء على كتفي وأكتاف عائلتي».

دونتي يتعهد بمساعدة المظلومين

وتعهد «دونتي» بمواصلة قتاله من أجل الأشخاص الآخرين الذين أدينوا خطأ، وأضاف: «حريتي ما زالت غير مكتملة طالما لا يزال هناك أشخاصا يذهبون إلى السجن ظلما، إذا كان لا يزال هناك أشخاص في السجن ظلما ولا يزال هناك أناس ينتظرون العفو، فأنا لن أرتاح، كنت هناك وأعرف أنه يوجد رجال أبرياء ويعرفون أن نظامنا فاسد ويحتاج إلى التغيير».