| شاب يسرق صندوق التبرعات من معبد هندي والكاميرات ترصد الواقعة

رصدت كاميرات المراقبة بأحد المعابد التي تقع في الهند، واقعة سرقة غريبة جدًا، إذ يظهر في التسجيل الذي سجلته الكاميرات شابًا يسرق صندوق التبرعات من المعبد بعد أن أدى الصلاة، ولمس قدم تمثال موجود في المعبد، حتى اعتقلته الشرطة بعد أن استردت منه كل ما سرقه.

وانتشرت اللقطات المسجلة بسرعة عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي، إذ شوهد الرجل يدخل معبدًا بمنطقة «ثين» التي تقع بمدينة «ماهاراشترا» في الهند، ويتفقد محيطه بعناية، بحسب ما ذكرت صحيفة «indian express» الهندية الصادرة باللغة الإنجليزية.

لحظة دخول اللص المعبد 

بعد أن تفقد اللص محيط المعبد بعناية، تظاهر بأنه يلتقط الصور، وبعد ذلك ذهب إلى الضريح الموجود بالمعبد، وأدى صلاته وطلب البركة من صنم «هانومان»(قائد القردة في الشعر الملحمي الهندي).

بعد فترة وجيزة من دخول اللص إلى المعبد وأداة الصلاة لصنم «هانومان»، اتجه إلى صندوق التبرعات الخشبي الذي يوجد بالقرب من المنصة، وسرقه وهرب من المكان على الفور.

يُذكر أن صنم «هانومان» من أشهر الآلهة عند الهندوس، ومن ضمن طقوس عبادة هذا الصنم، الزحف على البطن في الطرقات وعلى إسفلت الشوارع حتى الوصول إلى المعبد، دون استخدام الأيدي أو الأرجل.

كاهن المعبد يلجأ للشرطة لتقبض على اللص

وبحسب التقارير المحلية، أبلغ كاهن المعبد عن حادث السرقة الذي آثار غضب آلاف المشاهدين، وقال في شكواه إن السرقة حدثت بين الساعة 8 مساءً و9:30 من مساء يوم الثلاثاء الماضي، عندما خرج للقيام ببعض الأعمال الخاصة، وعندما عاد إلى المعبد، رأى أن صندوق التبرعات مفقود بكل ما يحتويه من أموال.

أخبر كاهن المعبد الشرطة المحلية أن صندوق التبرعات يحتوي على نقود تصل إلى حوالي 1000 روبية، وظهر الفيديو عندما فحص ضباط التحقيق اللقطات الأمنية، واعتقلت شرطة المتهم، المدعو نوبادا، أمس السبت، واستردت منه الأموال المسروقة.