| هجوم على إنفلونسر توزع ساندويتشات برجر على المشردين: قصدها مش خير

هجوم شديد تعرضت له إنفلونسر شهيرة بسبب شرائها عددا كبيرا من ساندويتشات البرجر من مطعم أمريكي شهير وتوزيعها على المشردين، موثقة ذلك بفيديو بثته عبر حسابها على موقع تيك توك، وهو ما جعل متابعيها يتهمونها بأنها ترغب في زيادة المشاهدات وليس عمل الخير.

وشاركت الإنفلونسر صوفيا بيج، من أستراليا، مقطع فيديو تُظهر فيه فاتورة الوجبات الجاهزة التي اشترتها بقيمة 322.50 دولارًا، قبل نقل الوجبات إلى مؤسسة Will2live الخيرية للمشردين، بحسب موقع «ذا صن».

سبب الهجوم على الإنفلونسر

وقالت الفتاة البالغة من العمر 17 عامًا، إنها كانت تريد ضرب عصفورين بحجر واحد، لأن المطعم كان يخصص في ذلك اليوم مبلغ 2 دولار على كل وجبة لتكون تبرعا للمحتاجين، فقررت شراء كمية كبيرة لتوزيعها على الأطفال المرضى وعائلاتهم وفي الوقت نفسه سيكون هناك عائدا ماديا يذهب إليهم.

لكن متابعيها اتهموها بأنها تستخدم سلاح التبرع في زيادة المشاهدات وتساءلوا لماذا نشرت قيمة الفاتورة؟ ولماذا لم تتبرع بالأموال لمؤسسة خيرية بدلا من توزيع ساندويتشات البرجر على نزلائها؟

وفي تعليقها على هذا الهجوم العنيف، قالت الإنفلونسر ، إنها لا تستطيع التعامل مع الناس في بعض الأحيان، مضيفة: «أفعل ذلك طوال الوقت فعندما كنت أصغر سنًا، كنت أتبرع بالطعام والحليب كل أسبوع وأذهب لتوصيله بنفسي، وذات مرة حلقت رأسي على قناة لجمع تبرعات، وكنت أبيع كل ملابسي واتبرع بعائدها».

وشكرت «صوفيا» متابعيها على تيك توك والبالغ عددهم 360 ألفًا، الذين أرسلوا لها رسائل لطيفة وسط رد الفعل العنيف الذي واجهته منذ نشر الفيديو، وكتب أحدهم: «الناس بائسون، لقد فعلت شيئًا رائعًا ويجب أن تشعر بالفخر»، وكتب آخر: «لقد ضربتي بالفعل عصفورين بحجر من خلال التبرع وإطعام المشردين ولا أرى ما المشكلة في ذلك».