| أول سفارة رقمية بـ«ميتافيرس».. مستشار قانوني وتأشيرات وشراء أراضي

كشفت دولة «بربادوس» عن العديد من المميزات المختلفة التي ستتمتع بها أول سفارة رقمية لها في عالم «ميتافيرس» الافتراضي، المملوك للرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، مارك زوكربيرج، فمن بين الخدمات التي ستقدمها، عمل التأشيرات الإلكترونية وشراء الأراضي دون الحاجة لذهاب المواطنين إلى أي مكان في سابقة من نوعها.

وتقدم «» فيما يلي، معلومات عن السفارة الرقمية في ميتافيرس، بحسب صحيفة «republicworld» وموقع «CoinDesk» الرقمي، وموقع «روسيا اليوم».

مميزات أول سفارة رقمية في عالم ميتافيرس 

من المفترض أن تساعد المشاريع المختلفة في تحديد وشراء الأراضي، وتصميم السفارات والقنصليات الافتراضية، وتطوير المرافق لتقديم خدمات مثل «التأشيرات الإلكترونية» وإنشاء «ناقل عن بعد» يسمح للمستخدمين بنقل صورهم الرمزية بين العوالم المختلفة: «نرى في هذه الخطوة فرصة دبلوماسية لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر»، كما أن الأمر يعتمد على التوسع التجاري باستخدام التكنولوجيا، بحسب تصريحات سفير بربادوس في الإمارات العربية المتحدة، سعادة غابرييل عابد.

السفارة لها مستشار قانوني وتتبع اتفاقية فيينا 

ومن المنتظر افتتاح السفارة الرقمية في عالم ميتافيرس خلال يناير المقبل، كما عينت الحكومة مستشارًا قانونيًا، وستتبع السفارة القانون الدولي واتفاقية فيينا، واقترح «عابد» كذلك أن السفارات ستكون بمثابة نقطة انطلاق لمزيد من الأفكار الاقتصادية الطموحة في العوالم الافتراضية.

وتعد بربادوس أول حكومة في العالم تعترف بالأرض الرقمية ذات السيادة، وهي من أكثر الدول الصديقة للعملات المشفرة في العالم، وكانت رائدة في تطوير عملة رقمية للبنك المركزي.

التخطيط للنمو السريع 

وبحسب البيان الصحفي لحكومة باربادوس، فإنها تقوم بوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقيات مع «Somnium Space» و«SuperWorld» ومنصات «Metaverse» الأخرى: «الحكومة تخطط للنمو بسرعة إلى ما بعد هذا المسعى الأولي، لتطوير الهياكل وشراء الأراضي الرقمية في مجموعة متنوعة من العوالم الافتراضية»، بحسب «عابد».