| «إن بدي» فحص شامل في محطات المترو.. «اطمن على صحتك بـ10 جنيه»

تنادي رنا عادل، 21 عامًا، بأعلى صوتها في محطات المترو لتشجيع المارة على إجراء فحص دوري للاطمئنان على صحتهم، في دقائق معدودة من خلال جهاز قياسات يسمى «إن بدي» التابع لإحدى شركات الصحة والرشاقة، تستطيع الحصول على روشته النظام السليم للجسم من خلال السن في مقابل 10 جنيهات.  

تدرس «رنا» بأكاديمية نظم ومعلومات، وقررت العمل في الوقت نفسه حتى تستطيع مساندة أهلها في التكيف مع ظروف الحياة، وتزامن ذلك مع عرض صديقتها المقربة بالعمل معها، في إحدى الشركات الطبية المعنية بالصحة والرشاقة، حيث يتطلب منها الوقوف أمام جهاز يسمى «إن بدي» في محطات المترو، والمناداة بأعلى صوت على المهام التي يقوم بها: «أنا لسه طالبة وقررت أشتغل وأعتمد على نفسي، عشان لما أتخرج أكون كونت نفسي».

مهام جهاز «إن بدي»

تعيش «رنا» في شبرا مصر بروض الفرج في محافظة القاهرة، وتحدد طبيعة جهاز «إن بدي» والمهام التي يقوم بها، حيث في خلال دقائق معدودة يستطيع قياس الطول والوزن والعضلات ونسبة الدهون في البطن والجسم والطاقة الاستهلاكية وضغط الدم ونبض القلب والوزن المثالي.

يتطلب جهاز «إن بدي» من الشخص الوقوف بداخلة وتحديد النوع ذكر أو أنثى، كما يتطلب كتابة السن حتى يتمكن من العمل بكفاءة، وبعد فحص شامل من خلال قياسات الجسم يرسل الجهاز ورقة مدون عليها نظام غذائي والنسبة الطبيعية التي يحتاجها الشخص من الدهون الطبيعية بناء على العمر حتى يتمتع بصحة جيدة: «أهم حاجة السن عشان من خلاله الجهاز بيقول الحاجات اللي المفترض يكون عليها الشخص، فمثلاً لو واحد عنده 30 سنة يبقى من الأفضل الدهون تكون عنده بنسبة من 11 إلى 22 وبيحدد الوزن المظبوط مع الطول».

اطمن على صحتك بـ10 جنيهات 

10 جنيهات فقط قيمة الفحص، وتتوقف درجة الإقبال على جهاز «إن بدي» على طبيعة المحطة: «لو اليوم زحمة بلاقي ناس كتير جاية تكشف ولو محطة رئيسية الشغل بيبقى كويس، وفي أيام مبيبقاش في زباين كتير».