مكافأة الـ7 آلاف تشعل خلافا بين زوجين

ألقت مكافأة مادية تشجيعية ظلالها على علاقة زوجين، بعد أن أدي مقلب صنعه رجل لزوجته إلى غضبها، وإلغاء مخطط النزهة المتفق عليه بينهما نهاية الأسبوع الماضي، إذ دخلا في شجار بعد طلب الزوجة الإفصاح عن الرسالة الواردة للزوج، لمعرفة مبلغ المكافأة التي حصل عليها، وهو ما رفضه الزوج، متحججا بمسحها، لكنه فاجأ زوجته بها، مما نتج عنه زعل الطرفين، وتدخل المقربين بينهما، لإنهاء الخلاف الذي انتهى بتنازل الزوج عن كامل المكافأة لها، وتعويضها بطقم ذهب، إرضاء لها نتيجة المقلب الذي لم يُحسن التصرف فيه.

تعكير الأجواء

حولت إجازة نهاية الأسبوع مخططات أسرة في جازان، لقضاء نزهة برية ليومين في منطقة عسير، إلى نكد وضجر الزوجين، وإلغاء مخطط النزهة، مما نتج عنه تعكير الأجواء بينهما، ومحاولة تبرير كل طرف موقفه. وكشف مصدر لـ«الوطن» عن أن الزوج رسم فرحة خيالية لزوجته بأنه سيتسلم مكافأة تشجيعية من جهة عمله الخاص، تقديرا لمجهوداته، وأن المبلغ الذي سيحصل عليه يبلغ 10 آلاف ريال، مشيرا إلى أنه تسلم 7.5 آلاف ريال، وعند سحبه لها ومواجهة زوجته، سألته عن مبلغ المكافأة، وعند رده عليها لم تقتنع الزوجة، وطلبت تزويدها برسالة الحساب التي مسحها، معترفا بأنه حاول عمل مقلب لها بحسن نية، مما أدى إلى غضب الزوجة، ورفضها أخذ المبلغ، وإلغاء فكرة النزهة، وخروج الزوج غاضبا من المنزل.

مصالحة الزوجة

تعهد الزوج بعدم العودة إلى المزح نهائيا مع زوجته في مثل هذه الأمور، وأن يكون واضحا وشفافا، خاصة في المسائل المالية التي تجمعهما. وأشار الزوج، في حديثه إلى «الوطن»، أنه لم يتوقع أن تكون زوجته تحمل مبدأ الجدية في هذا الموضوع خاصة، وأنه سيصل إلى الزعل وتسجيل موقف لها، مضيفا أنه قرر تعويضها وإرضاءها، والصلح معها، وتعويضها بالسفر بعد نهاية الاختبارات المقبلة.

غياب الثقة

أكد المستشار الأسري محمد عبدالسلام لـ«الوطن» أن الزوجين ربما يعانيان عدم الثقة بينهما، وهذا أساس أغلب المشكلات الزوجية، مشيرا إلى أنه يجب تبادل الثقة والشفافية بينهما، وعدم الكذب، الذي ربما يتم اكتشافه في أي لحظة، ويتطور إلى ما لا يحمد عقباه، ومبينا أنه يجب على الزوجين عدم تطوير اختلافات وجهات النظر بينهما إلى خلافات شخصية. وطالب «عبدالسلام» بتعزيز الثقافة الزوجية، بعيدا عن صغائر الأمور، لينعم الزوجان بحياة هانئة، تعتمد على الحب والرضا والثقة المتبادلة.

– مكافأة تشجيعية تسبب شجار زوجين

– مقلب الزوج يلغي مخطط النزهة

– تدخل المقربون لإنهاء الخلاف

– عوض الزوج زوجته بالمكافأة وطقم ذهب

– الزوج يتعهد بعدم المزح مع زوجته

– 4 عوامل تعزز الثقافة الزوجية