| «سوبيا الرحماني» ماركة مسجلة في «السيدة».. محل يقدم المشروب في طبق أكل

فوائد كثيرة تتمتع بها «وجبة السوبيا»، فبخلاف أنها تساعد على الهضم، وتُقَلل الشعور بالعطش، هي أيضا مليئة بالعناصر التي تمد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى طعهما الجميل والمحبب لكثيرين، و ينفرد محل «سوبيا الرحماني»، ببيع وجبة السوبيا منذ عام 1920 في حي المغربلين، وأهو أحد الأحياء العريقة بالقاهرة.

«وجبة السوبيا ذات قيمة غذائية عالية، وتحتوي على عناصر مفيدة للجسم وتمده بالطاقة لأن جميع مكوناتها طبيعية تماما»، هكذا قال عبدالله صالح، مدير فرع «سوبيا الرحماني»، بحي السيدة زينب بالقاهرة، في حديثه لـ«»، لافتا إلى أن مكونات الوجبة بالكامل هي عبارة عن أرز ولبن وسكر وقشطة وفانيليا وشرائح جوز الهند.

انفراد «سوبيا الرحماني» بتقديم وجبة السوبيا

يقدم «سوبيا الرحماني»، أنواعا مختلفة من وجبات السوبيا، منها «السوبيا المِزة والسوبيا الحلو»، وأيضا الجلاس وهو سوبيا على شكل «آيس كريم»، بحسب «صالح»، مشيرا إلى أن جميعها أنواع من نفس المكونات الطبيعية، إلا أنها تختلف في طريقة التحضير.

«ابتكرنا سوبيا الرز وأول منتجين لها، وقدمنا منتج السوبيا من المكونات بتاعتنا كوجبة قبل ظهورها كمشروب»، وفقا لـ «صالح»، صاحب الـ 59 عاما، وأضاف أن محل «سوبيا الرحماني» يعود تاريخه لعام 1920 في حي المغربلين بالقاهرة، بينما يعود تاريخ فرع السيدة زينب إلى عام 1960، وأيضا له الكثير من الفروع الأخرى على مستوى القاهرة.

أسعار منتجات السوبيا

منتجات السوبيا من الوجبات التي تؤكل باردة، تلاقي إقبالا واسعا من كل محبي الحلويات والباحثين عن الوجبات ذات القيمة الغذائية العالية، ما جعل محل «سوبيا الرحماني» يستقبل زبائنه من كل مكانٍ طوال العام، وبخاصة في فصل الصيف وأوقات الرطوبة العالية: «السوبيا ملهاش موسم معين، إنما علشان هي كلها منتجات بتتاكل ساقعة فالإقبال بيزيد في فصل الصيف.. إحنا بنقدم الوجبات للزباين بأسعار هينة ومتفاوتة تتراوح بين 15و 25 و 40 جنيها، والحمد لله الناس عارفانا وبتيجي  من كل مكان».