| الرئيس الأمريكي يعفو عن ديكين روميين قبل عيد الشكر

 مع اقتراب عيد الشكر في الولايات المتحدة، والذي يوافق الخميس المقبل 25 نوفمبر الجاري، عفا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في حفل العفو الأول لـ رئاسة بايدن، عن اثنين من الديوك الرومية، الذين يحملان اسمي «بينو باتر» و«جيلي»، من ولاية إنديانا الواقعة في مناطق الغرب الأوسط، وفي العادة، يتم العفو رسميًا عن ديك رومي واحد فقط.

ويوافق عيد الشكر الأمريكي، الخميس الرابع من شهر نوفمبر من كل عام. وكان الرئيس الأمريكي الراحل هاري ترومان، أول من يتلقى ديكا روميا من مربي الديوك الرومية في الولايات المتحدة عام 1947، فيما كان الرئيس الأسبق جورج بوش الأب أول رئيس أمريكي يعفو رسميا عن ديك رومي بـ «البيت الأبيض» في عام 1989، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 الديكان تجولا بحرية في حديقة الورود بـ«البيت الأبيض»

وكان «البيت الأبيض »، أعلن أمس الأول الخميس، أن بايدن سيعفو عن اثنين من الديوك الرومية استمرارا لتقليد يعود لعشرات السنين.

وكان الديكان الروميان، يتجولان بحرية في حديقة الورود بـ«البيت الأبيض»، حيث تفوح رائحة عصير التفاح الساخن.

وخلال حفل العفو عن الديكين الروميين، عزفت فرقة موسيقية ألحانا مرتبطة بالطيور، منها «فري بيرد» و«بيرد لاند»، أمام حشد من موظفي البيت الأبيض وأطفالهم.

 

بايدن: سيجري إعطاء الديكين التعزيزات

وقال بايدن، في الحفل، إنه بدلا من طهي هذين الديكين الروميين سيجري إعطاؤهما التعزيزات، في إشارة إلى لقاحات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، التي سمحت إدارة «الغذاء والدواء» الأمريكية باستخدامها على نطاق واسع، مضيفا أنه من المهم الاستمرار في تقاليد كهذه، لتذكر البلاد كيف أن هناك نورا وأملا وتقدما من الظلام.

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن عيد الشكر هذا العام، قد يمثل المرة الأولى التي يرى فيها العديد من الأمريكيين العائلة والأصدقاء منذ بداية فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ومازح بايدن قائلا، إن الديكين الاثثنين يساعدان في إعادة بناء «باتر بول»، عبارة عن تلاعب بشعار «إعادة البناء بشكل أفضل» في جدول أعمال الرئيس.

 من جانبها، قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، إن الديكان سيعيشان في مركز أبحاث وتعليم علوم الحيوان بجامعة بوردو.