14 مواجهة حاسمة جمعت السعوديين والكوريين

ستعيد المباراة المرتقبة للأذهان المواجهات التاريخية بين الأندية السعودية والكورية، في البطولة القارية الكبرى، والتي شهدت تنافسًا كبيرًا للغاية بين الأندية السعودية ونظيراتها الكورية الجنوبية، ويعتبر الاتحاد أكثر الأندية السعودية مواجهة للفرق الكورية.

أول مواجهة

التقى الهلال وبوهانج في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بمسماه القديم (بطولة أندية آسيا أبطال الدوري) عام 1998، وفاز الفريق الكوري 1 /صفر ليتأهل للنهائي.

تفوق العميد

نجح العميد في تجاوز عقبتين كوريتين قويتين بنسخة دوري أبطال آسيا 2004، الأولى تشونبوك هيونداي في نصف النهائي، فكان الفوز اتحاديًّا في الذهاب 2/ 1، وفي الإياب تقدم تشونبوك بنفس النتيجة، قبل أن يسجل أسامة المولد هدفًا في الدقيقة الأخيرة، ليخطف بطاقة تأهل النمور لأول نهائي قاري.

اكتاسح النمور

في الثانية، واجه الفريق الاتحادي نظيره سيونجنام إيلهوا في النهائي، ففاجأ الكوريون الاتحاد ذهابًا بالفوز عليه 3/ 1، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، قبل أن ينتصر الفريق السعودي بخماسية كاسحة في الإياب ويتوج باللقب.

خسارة النهائي

وواجه الاتحاد نظيره بوهانج في نهائي دوري أبطال آسيا 2009، الذي أقيم للمرة الأولى من مباراة واحدة في أرض محايدة، حيث استضاف ملعب طوكيو الوطني اللقاء، وحسم بوهانج المباراة لصالحه 2/ 1، ليتوج باللقب على حساب العميد.

حضور الليث

في 2010، التقى سيونجنام مع الشباب، الذي تفوق في طريقه لقبل النهائي على تشونبوك الكوري 2/‏‏ 1.

وفي الرياض، فاز الليوث 4/‏‏ 3، وفي الإياب بكوريا، أنهى سيونجنام المواجهة لصالحه 1 /‏ صفر ،ليطير للنهائي.

محاولات اتحادية

تواجه الاتحاد في ربع نهائي 2011 مع سول ، ففاز ذهابا 3/‏ 1، وخسر صفر / 1.

وتوقفت مسيرة النمور في محطة تشونبوك، إذ تفوق الأخير بمعقله 3/‏ 2 ذهابا، و2/‏ 1 إيابا.

خسارة الراقي

تأهل أولسان هيونداي والأهلي السعودي إلى النهائي في 2012، بعد مسيرة جيدة للغاية، وفاز الأول بثلاثية ليحصد اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه.

14 مواجهة بين الأندية السعودية والكورية

5 انتصارات سعودية و8 انتصارات كورية

حضر التعادل في مواجهة واحدة

9 مرات واجه الاتحاد أندية كوريا

3 مباريات خاضها الشباب أمام الكوريين

النهائي اللقاء الحاسم الـ15 بين أنديتنا والكوريين