“فاليو” تتفاوض مع 5 بنوك لإصدار بطاقة مدفوعات إلكترونية


04:59 م


الأربعاء 24 نوفمبر 2021

كتب- عبدالقادر رمضان:

قال أحمد عصام سعودي، مدير تطوير الأعمال في شركة فاليو لخدمات التقسيط، اليوم الأربعاء، إن الشركة تتفاوض حاليا مع 5 بنوك من أجل إصدار بطاقة فاليو الإلكترونية للمدفوعات والتي ستكون مرتبطة بالتطبيق، ويمكن استخدامها في المشتريات والمدفوعات في مصر وخارجها.

وأضاف: “بنهاية العام نتوقع أن نتوصل لاتفاق مع أحد البنوك، وهذا شرط أساسي لإصدار هذا النوع من البطاقات، ثم سنتوجه للبنك المركزي من أجل الحصول على الموافقة النهائية”.

وأشار إلى أن كل عميل في فاليو سيكون له بطاقة إلكترونية، يمكنه تحويل رصيد لها من الحد الائتماني الخاص به على تطبيق فاليو، واستخدامه في الشراء والمدفوعات، وتقسيط المبلغ مع فاليو.

وأضاف أن هذا الكارت يضمن لعملاء فاليو التعامل مع قاعدة أوسع من التجار ومقدمي الخدمات حتى لو كانوا غير متعاقدين مع فاليو.

وقال وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، والرئيس التنفيذي لشركة فاليو، في مؤتمر صحفي اليوم، إن الشركة تتوقع تحقيق مبيعات بقيمة ملياري جنيه خلال العام الجاري، وهو ضعف ما حققته العام الماضي.

واستبعد حسونة الاستحواذ على شركات تعمل في نفس الخدمة التي تقدمها فاليو في مصر، “لأنها ستكون أكثر تكلفة من الحصول على عملاء جدد، نحن ننمو بشكل طبيعي ولا نحتاج لشراء شركة تعمل في نفس النشاط”.

لكنه قال إن الشركة تفكر في استحواذات تتعلق بالخدمات التي يمكن تقديمها للأفراد، وليست في مجال التكنولوجيا المالية، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وأضاف أن الشركة تعتزم إصدار سندات توريق العام المقبل دون الإفصاح عن قيمته، من أجل الحصول على تمويل لأعمالها.

“لدينا بالفعل برنامج تمويل بملياري جنيه، وانتهينا العام الجاري من طرح سندات توريق ب 350 مليون جنيه، وسنتطرح العام المقبل ربما مبلغ أكبر، وسيكون هذا هو التوجه كل عام، لأنه أسهل طريقة للحصول على تمويل للشركة”، بحسب ما قاله حسونة.

قال حسونة، إن الشركة تخطط لدخول السوق السعودية في الفترة المقبلة، وإنه من المتوقع اتخاذ قرار نهائي في هذا الأمر من مجلس إدارة الشركة في الربع الأول من 2022.