| عطل تليجرام يمنع ملايين المستخدمين من استخدام التطبيق

عطل مفاجئ أصاب موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تيلجرام»، منع ملايين من مستخدمي منصة التراسل الفوري المعروفة في مصر من فتحها وإجراء أي عملية من خلالها، إذ واجه مشغلو التطبيق، الذي يعد من أكثر التطبيقات تحميلا واستخداما في العلم كله، عطل تليجرام منع إرسال أو استقبال الرسائل أو متابعة أي شيء.

مستخدمون يشتكون من عطل تليجرام عبر تويتر 

واشتكى مستخدمو منصة التراسل الفوري الشهيرة «تليجرام» من وجود مشاكل في استخدام التطبيق، ولجأ عدد كبير إلى موقع التدوينات القصيرة «تويتر» للإبلاغ عن وجود عطل منعهم من إرسال أو استقبال أي رسائل وتشغيل التطبيق عموما.

ولم يفوت مستخدمو تويتر في مصر، الذين يواجهون مشاكل في استخدام «تيلجرام»، فرصة السخرية والتهكم على عطل منصة التراسل الفوري الشهير، خاصة أنه من النادر أن تتوقف منصة «تيلجرام» عن العمل، على عكس مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وخصوصا تلك التي تملكها شركة «ميتا» الأمريكية العملاقة، «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام» و«ماسنجر». 

أعطال تطبيقات «ميتا» المتكررة خلال الشهر الجاري

تطبيق التراسل الفوري الشهير «تيلجرام» يعد من بين أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم وأكثرها تحميلا واستخداما، ويعتبر أيضا أكثر استقرارا من منصات كثيرة، أبرزها منصات شركة ميتا الأمريكية، التي تتعرض لأعطال متكررة، مثلا توقفت منصات «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام» و«ماسنجر» عن العمل بشكل مفاجئ حوالي 3 مرات خلال شهر نوفمبر الجاري فقط.

آخرها عطل ظهر يوم 18 نوفمبر الجاري، عندما ظهرت مشكلات في «فيس بوك» و«إنستجرام»، إذ اشتكى المستخدمون في مصر من مشاكل تواجههم، من خلال حساباتهم على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وقالوا إنهم لا يمكنهم فتح أي مقاطع فيديو أو صور، وهو ما يواجههم أيضا عند فتح «إنستجرام».

وفي مطلع الشهر، توقفت منصات «ميتا» عن العمل أيضا وواجه آلاف المستخدمين في جميع أنحاء العالم مشاكل جعلتهم بدون خدمة، إذ عجز مستخدمو تطبيقات «فيسبوك» و«ماسنجر» و«إنستجرام» عن الوصول إلى حساباتهم.

أما المرة الثانية خلال نفس الشهر، كانت يوم 10 نوفمبر، عندما أصاب عطل عالمي 3 تطبيقات من شركة ميتا العالمية، وهي «فيسبوك وماسنجر وإنستجرام»، في وقت واحد، إذ واجه مستخدمو التطبيقات عدة مشكلات سواء في الدخول أو تعطل بعض الخدمات.