| رادار فوتوشوب بنكهة مصرية: «وضع غير لائق وشاي في مخالفة مرورية»

اعتاد المصريون على محاولة الابتكار لتحويل أي مادة تسقط في أيديهم إلى مادة ساخرة أو كما يطلق عليها رواد السوشيال ميديا «كوميكس»، من أجل إضافة حالة من البهجة على وجوه الجميع، كما أن البعض يستخدمها لمواكبة التريند، نظرًا لتفاعل عدد كبير على صورة معينة، والتي تمثلت مؤخرا في كوميكس الرادار باستخدام صورة لنموذج المخالفات المرورية.

ونظرًا لتعرض عدد كبير من المواطنين إلى مخالفات مرورية، فقد لجأ أحد الأشخاص إلى تداول صورة على السوشيال ميديا لنموذج 125 مرور، المخصص لمخالفات المرور، بعدما أجرى تعديلات عليه باستخدام برامج الفوتوشوب، لتظهر أن الرادار التقط صورة لوجه السائق ولكن بجواره إحدى السيدات في وضع غير لائق، ما أثار سخرية الجميع من الصورة، ليعلق عليها البعض قائلين «أنت رادار مش جدع».

وسرعان ما أثارت الصورة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي لتتحول إلى كوميكس جديد بين رواد السوشيال ميديا، حيث قام شخص آخر بتداول صورة لنموذج تسجيل المخالفات المرورية للسائقين، مستخدما صورة شاب يسكب المياه المغلية من الكاتل إلى كوب الشاي أثناء تواجده داخل السيارة، ووضعها في مكان «وجه السائق» بالنموذج.

مصدر أمني ينفي حقيقة الصور المتداولة

نفى مصدر أمني خلال حديثه لـ الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للرادار، مؤكدًا أنها من صنع مستخدمي «فيس بوك» وليس لها أساس من الصحة، لافتا إلى أن ما جعلها تنتشر وتبدو وكأنها حقيقية هو وجود شعار وزارة الداخلية وظهورها على  نموذج 125 مرور، ولكنها وضعت بواسطة برامج تعديل الصور.

وجدير بالذكر أن نموذج 125 مرور، هو النموذج الذي تستخدمه الإدارة العامة للمرور من أجل تحرير مخالفات السائقين، خلال وجود مركباتهم في الطرقات وتوثيقها، حيث يحرر محضر المخالفة على النموذج 125 مرور وتتخذ الإجراءات القانونية ضد المخالف فى حالة عدم التصالح.