| هل تنبأ مسلسل «عائلة سيمبسون» الشهير بظهور متحور أوميكرون؟

على مدار السنوات الماضية نجح مسلسل عائلة سيمبسون الشهير في جذب أنظار العالم إليه بعد أن صدقت توقعات حلقاته التي تنبأ بأحداث قبل حدوثها، ومن أشهرها تفجير 11 سبتمبر عام 2001، وانفجار مرفأ بيروت في لبنان، بالإضافة إلى سفر الملياردير البريطاني السير ريتشارد برانسون إلى الفضاء، ليثير الكرتون الشهير الجدل مرة أخرى بعد تداول إحدى حلقاته متوقعًا ظهور متحور أوميكرون الجديد.

وبحسب صحيفة «مترو» البريطانية، تداول رواد موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، العديد من المنشورات والتي قالت أن عائلة سيمبسون تنبأ بظهور متحور أوميكرون الجديد، إذ تتضمن إحدى حلقاته ظهور كائن فضائي يقول أنه من كوكب أوميكرون بيرسي 8»، وسريعا ما جذب الاسم انتباه الجميع وخاصة أنه نفس اسم المتحور الجديد من فيروس كورونا، والذي صنفته الصحة العالمية بكونه «مثير للقلق».

وجاءت التعليقات عبر السوشيال ميديا عن توقع «عائلة سيمبسون» لظهور متحور أوميكرون الجديد، كالتلي: «لقد فعلها مبتكر عائلة سيمبسون مرة أخرى»، «عائلة سيمبسون فعلت ذلك مرة أخرى؟ لقد بدأت أعتقد أن المسؤولين يبنون الأحداث من عائلة سيمبسون للعبث معنا»، «لم لا يتنبأ عائلة سيمبسون بنهاية أوميكرون وكورونا؟».

.

هل تنبأ مسلسل عائلة سيمبسون بظهور متحور أوميكرون؟

وحقيقة الأمر أن عائلة سيمبسون لم يتنبأ بأي شيء والمشاهد المتداولة مأخوذة من سلسلة كرتون فيوتشوراما «Futurama» الذي أصدر لأول مرة عام 1999، ويعود سبب التشابه بينه وبين سيمبسون هو أن مبتكر الاثنين المؤلف مات جرونينج.

وأوميكرون مثلما جاء في المسلسل الكرتوني، هو عبارة عن شخصية فضائية جاءت لتدمير كوكب الأرض.

وعن صدق التوقعات لمسلسل عائلة سيمبسون، أكد «مات»أ ن المسلسل كان قادرًا على توقع بعض الأحداث الكبيرة على الكوكب قبل حدوثها على مدار الـ32 عامًا الماضية، ومن الطبيعي أن تكون هناك بعض الأحداث المشابهة للواقع في المسلسل ذو الـ700 حلقة.