| صفاء تخطف لقب خامس العالم في رفع الأثقال: «إعاقتي انهارت قدام إرادتي»

أمنت بأن الإرادة هي مفتاح الحياة، والدافع الوحيد للوصول إلى الهدف من على كرسي متحرك تجلس عليه، فرغم أنها لا تستطيع الحركة بقدميها لكنها تحدت نفسها والعالم المحيط بها وتغلبت على إعاقتها، فحققت «صفاء النجار»، ابنة محافظة قنا، المركز الخامس على مستوى العالم في رفع الأثقال المقامة حاليًا في دولة جورجيا.

صفاء: الإعاقة مبتأثرش على المجهود

ابنة الصعيد التي بدأت ممارسة لعبة رفع الأثقال في عام 2005، تقول في مستهل حديثها إن الإعاقة لم تمنعها أو تعطل مسيرتها بسبب إرادتها التي لا حدود لها، فضربت لنا الشابة البالغة من العمر 34 عامًا، مثالًا على التحدي والعزيمة: «الإعاقة عمرها ما بتأثر على المجهود والتعب، أنا بدأت ألعب رفع أثقال من 16 سنة بدعم أهلي وصحابي». 

عام من الإحباط واليأس 

محطات متعاقبة عاشتها صفاء النجار الرباعة بمنتخب مصر لذوي الاحتياجات الخاصة، حيثث واجهت في عام 2016 اليأس بسبب إعاقتها فتقول خلال حديثها لـ«»، إنها توقفت عن ممارسة اللعبة لفترة بسبب الإحباط،  لكنها سرعان ما عادت إلى التدريبات المؤهلة للبطولات: «توقفت فترة بسبب ظروف إعاقتي لكني اتحمست والحمدلله رجعت تاني لهوايتي المفضلة».

أسعى لتحقيق الميدالية الذهبية 

تؤكد «صفاء»، أنها تحملت كل الظروف الحياتية التي واجهتها بعد أن تراكمت عليها مشاغل الحياة وعادت إلى لعبتها المفضلة بخطة محكمة بدأت عام 2017، وتخطت كل الصعاب ولم تنظر أسفل قدميها: «حطيت قدامي هدف وأمنيتي اتحققت بالفوز الأخير ده، ورجلي بقت على أول سلم الهدف الكبير، وهو الحصول على الميدالية الذهبية».

وبالفوز الذي حققته «صفاء»، وبتتويجها الخامسة على العالم استطاعت التأهل إلى بطولة أفريقيا لرفع الأثقال التي سيشهدها عام 2023، كما أن تخطيها منافسيها في البطولة المقامة بدولة جورجيا في الوقت الحالي، جعلها قريبة من حلمها بتحقيق المركز الأول على العالم بالمشاركة رسميًا في بطولة العالم لرفع الأثقال بباريس المقرر إقامتها في فرنسا عام 2024.