| أغرب حادث مرور: شاحنة تغرق طريقا سريعا بـ«الصلصة وزيت الزيتون»

من الوهلة الأولى يبدو أنه حادث تصادم عادي، مثل عشرات الحوادث التي تقع يوميا في جميع أنحاء العالم، لكن ما أسفر عنه هذا الحادث كان مختلفا حيث أغرق أحد الطرق السريعة في انجلترا بمعجون الصلصة وزيت الزيتون على أثر اصطدام شاحنتين ببعضهما.

وقالت الشرطة البريطانية بحسب صحيفة ميرور، إن شاحنة انقلبت وأسقطت أطنانًا من معجون الطماطم في جميع أنحاء طريق A14 في كامبريدجشير، بعد اصطدامها بشاحنة أخرى، مما جعلها تبدو وكأنها «فيلم رعب».

ونشرت شرطة كامبريدجشير على صفحتها بموقع تويتر، صورة لصلصة الطماطم التي بدت لامعة بعد اختلاطها بزيت الزيتون، وظهرت وهي تغطي مساحة شاسعة من الطريق وتسبب الحادث في توقف حركة المرور بالقرب من جودمانشستر بكامبريدجشير طيلة 20 ساعة.

وأسفر الحادث عن إصابة سائق إحدى الشاحنتين وتم نقله إلى المستشفى، لكنه غادر بعد ذلك، وكتبت الشرطة على تويتر: «الحادث الذي وقع على طريق A14 بدا وكأنه فيلم رعب».

واستمرت عملية التنظيف من مساء الثلاثاء وحتى يوم الأربعاء حيث واجه عمال النظافة صعوبة في مهمة إزالة لترات من معجون الطماطم من الطريق.

وعلى الرغم من الفوضى التي شهدها الطريق بسبب الحادث، إلا أنه كان مثار سخرية على موقع تويتر، فبينما وصف أحد رواد الموقع الحادث بأنه كارثة، كتبت تغريدة أخرى: «كان على بعض سائقينا استخدام المكرونة في وقت سابق اليوم، لقد بدأوا في الكاتشب بعد التأخير».

وسأل أحد مستمعي راديو بي بي سي 2 عما إذا كان الوقت مناسبًا لحركة المرور لتجاوز مسافة آمنة، وتم إغلاق الجزء الممتد من الطريق للتنظيف، ولكن أعيد فتحه منذ ذلك الحين.

وأكملت الطرق السريعة في إنجلترا أعمال الإصلاح في حوالي الساعة 1.25 مساء اليوم الأربعاء، بعد حوالي 20 ساعة من إغلاق الطريق لأول مرة.