| مميزات فريدة في تحديث IOS 14.5.. شركة «آبل» تطلقه لهواتف «آيفون»

أطلقت شركة آبل الأمريكية المصنعة لهواتف «آيفون»، تحديث جديد لهواتفها، وضعت الشركة في تحديث IOS 14.5، بعض المميزات المختلفة عن النظام الآخر وهو «آندرويد»، إذ تُمكن المستخدمين من إيقاف الإعلانات التي تتبع المستهلكين، ويتيح أيضًا تحديث الخيار الجديد، وتعطيل تتبع الإعلانات داخل التطبيقات للمستخدمين، بحسب موقع «ذا صن».

مميزات تحديث IOS 14.5

تحديث IOS 14.5 التي أطلقته شركة آبل لهواتف أيفون، بها العديد من المميزات، مثل التحكم في التطبيقات التي يمكنها أن تتبع المستخدم، وعدم التحميل التلقائي للمواقع فالمستخدم عندما يقوم بتنزيل أي تطبيق جديد، سيتلقى إشعارًا لقبول أو رفض السماح لذلك التطبيق بتتبع نشاطك عبر المواقع والتطبيقات الأخرى أم لا، وهذه الميزة أطلقتها الشركة لأول مرة.

خطوات تفعيل الميزة بعد تحديث IOS 14.5

لتفعيل تلك الميزة يجب القيام بعدة خطوات، فبعد تحديث IOS 14.5، يجب أن يذهب المستخدم إلى إعدادات الهاتف، وبعدها فتح الخصوصية والتتبع، لكي يقوم بعدها بالضغط على إيقاف «تشغيل السماح للتطبيق بالتتبع».

وبعدها سيحظر على جميع التطبيقات تتبع المستخدم للهاتف، ومع الميزة التي تقدمها هوات آيفون، لن يعاني المستخدمين من تعقب وتتبع الإعلانات لهم في الأماكن القريبة من تلك الشركات، ومن المنتجات وغيرها من الإعلانات التي تضايق المستهلكين.

مميزات أخرى لـ تحديث IOS 14.5

يمكن من خلال تحديث IOS 14.5، فتح غلق هاتف آيفون باستخدام ساعة آبل، وتعيين مشغل موسيقى افتراضي من اختيار المستخدم، وإمكانية بث تمارين «Fitness Plus» باستخدام «AirPlay»، ويدعم وحدات التحكم بمنصات الألعاب من الجيل التالي، بالإضافة إلى ميزة المشاركة العائلية، كما أحدث تغيرًا في بعض التصميمات المختصة بالجهاز.