| تحذير عاجل من مايكروسوفت لمستخدمي ويندوز 10 و11 بسبب ثغرة

دائما ما تثير الثغرات الإلكترونية مخاوف مستخدمي التكنولوجيا في كافة أنحاء العالم، خوفًا على بياناتهم الشخصية التي تصبح تحت سيطرة الهاكرز، الأمر الذي دفع شركة مايكروسوفت الأمريكية، لتوجيه تحذير إلى ملايين من مستخدمي ويندوز 10 و11 بسبب وجود ثغرات تهدد المستخدمين.

وكانت شركة مايكروسوفت أطلقت تصحيحات الأمان للثغرات الأمنية التي تستهدف مستخدمي ويندوز 10 و11، إلا أن اثنين من هذه التصحيحات فشلا في التخلص من الثغرات، ما دفعهم لتحذير المستخدمين مرة أخرى، وفقا لما ذكرته مجلة «فوربس» الأمريكية.

تحذير عاجل من مايكروسوفت إلى ملايين من مستخدمي ويندوز10 و11

وذكرت «Bleeping Computer»، أن هناك أخبار سيئة، تتمثل في أن الباحثين في مجال الأمن، يؤكدون أن التصحيح الفاشل يترك ثغرة أمنية في جميع إصدارات ويندوز، بما في ذلك ويندوز 10 وويندوز 11، لاختراق أقوى من الإصدار الأصلي.

وتم الكشف عن الثغرة الأمنية التي يتم استغلالها بالفعل من قبل المتسللين، من قبل الباحث الأمني ​​عبد الحميد الناصري، حيث تتجاوز الثغرة الأمنية عيبًا سابقًا «CVE-2021-41379»، اعتقدت Microsoft أنها نجحت في تصحيحه في نوفمبر، إلا أن المتسلل تمكن من رفع الامتيازات التي تسمح له بالاستيلاء على جهاز كمبيوتر ونشر هجماته عبر شبكة الضحية. 

مايكروسوفت أخبرت «Bleeping Computer» أنها على دراية بالثغرة

وأكدت مايكرسوفت الخلل الجديد، حيث أخبرت «Bleeping Computer» أنها على دراية بالثغرة، وسيفعلون ما هو ضروري للحفاظ على سلامة العملاء وحمايتهم، لكن لسوء الحظ، فإن القيام بما هو ضروري يستغرق وقتًا، حيث أنه مر ما يقرب من ثلاثة أسابيع منذ اكتشاف الثغرة الأمنية لأول مرة.

وجدير بالذكر أن جميع مستخدمي مايكروسوفت، سيحتاجون إلى التسجيل للحصول على حساب 0patch، وتثبيت التحميل الخاص به، قبل أن يتم إصلاح الثغرة في التحديث الجديد.