| سعر قطرة vuity التي تغني عن النظارات.. أحمد حلمي تنبأ بها منذ 14 عاما

ثورة طبية تكمن في قطرة vuity الجديدة، إذ تُمكن ضعاف النظر من الاستغناء عن النظارة الطبية المستخدمة في القراءة، وبالفعل تمت الموافقة على القطرة في أمريكا، كونها تساهم في تغير كبير لملايين الأشخاص، الذين قضوا عشرات السنين في ارتداء نظارات القراءة، بحسب موقع «سبوتنيك».

العائق الوحيد في قطرة vuity، هو أن سعرها بالولايات المتحدة الأمريكية، 80 دولار شهريا، أي ما يعادل 1200 جنيه مصري، وهو رقم غالِ في الشهر، كما أن القطرة تثبت فاعليتها لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 55 عامًا، وتنخفض فاعليتها بعد سن 65 عامًا.

التحذير من استعمالها في بعض الحالات

الشركة المصنعة لقطرة vuity، حذرت من استعمالها في بعض الحالات، مثل القيادة ليلًا أو أداء الأنشطة خلال الإضاءة المنخفضة، كما أكدت الشركة أن فاعلية القطرة جيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من ضعف نظر خفيف أو متوسط.

قطرة vuity ستساعد 128 مليون أمريكي على الاستغناء عن النظارة، خاصة لمن الذين تزيد أعمارهم عن الـ40 عامًا، وقد وافقت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية على القطرة منذ شهرين، كما أن مفعولها يظل مستمرًا لمدة 10 ساعات منذ وضعها إلى العين، وبذلك فإن النظارة تجعل العين كما هي.

وغيرت قطرة vuity، حياة المستعملين للنظارات الطبية وحسنت من مظهرهم، وتم التأكد من فعاليتها عن طريق التجربة التي وقعت على 750 شخصًا، بالإضافة إلى أنها تعد تطورًا كبيرًا في الطب الحديث، فالجميع انبهر بالعدسات اللاصقة.

علاقة قطرة vuity بفيلم كده رضا

الغريب في الأمر، أن الفنان أحمد حلمي في فيلم «كده رضا»، تنبأ بتلك النظارة منذ عام 2007، ففي أحد المشاهد، أقنع طبيبًا للعيون بامتلاكه قطرة طبية تزيل ضعف النظر، وبعد إجراء الاختبارات خدعه بذلك، ليأتي الاختراع صريحًا بعد 14 عامًا في قطرة vuity، التي أكدت ما حدث في الفيلم.