مدرب جامبيا: منحت صوتي لـ محمد صلاح في جائزة “ذا بيست”.. ومصر تستطيع التتويج بأمم إفريقيا

يرى البلجيكي توم سانتفيت المدير الفني لمنتخب جامبيا أن محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي كان يستحق التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي.

وتُوج الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بالجائزة للمرة السابعة في تاريخه.

وقال سانتفيت خلال حوار ببرنامج “رقم 10” المذاع على القناة الأولى: “تابعت التصويت على جائزة فرانس فوتبول وكنت أرى أن صلاح هو رقم واحد، لاعب كبير ويدعم الفريق الذي يلعب فيه، الجميع يعرفه وكل المنافسين يعرفون إمكانياته وقدراته، مكسب كبير لمنتخب مصر، وبالنسبة لكأس الأمم نحتاج للاعبين ذو الكفاءة ومصر لديها الكثير بالتأكيد”.

وأضاف: “قمت بالتصويت لمحمد صلاح في جائزة ذا بيست باعتباره أفضل لاعب، أعرف أن الجميع على مستوى العالم يصوت لميسي أو كرستيانو رونالدو، ولكن نحن نحتاج لاعبًا إفريقيًا أو عربيًا يحصل على هذه الجائزة، وصلاح كان يستحق”.

وتابع مدرب جامبيا متحدثا عن فريقه: “هذه هي المرة الأولى التي نصل فيها إلى نهائيات أمم إفريقيا، وحققنا نتائج جيدة، لعبنا بشكل جيد أمام تونس والمغرب، وهذه فرق قوية، لا نخئى أي فريق، دائما نتعلم، هذه أول مرة نشارك في البطولة ولن تكون النهاية”.

طالع أيضًا.. محمد صلاح رجل مباراة ليفربول وأستون فيلا

وعن منتخب مصر قال: “أتابع كأس العرب، مصر بلد كرة القدم ولديها العديد من النجوم منذ أن كان حسن شحاتة لاعبا، وهي تمتلك دوري قوي فيه فرق مثل الزمالك والأهلي وبيراميدز، ولديهم مدرب رائع ولاعبون جيدون مثل صلاح، وفي كأس العرب يؤدون بشكل جيد ويُمكنهم الفوز بكأس الأمم”.