| نيوزيلندى يتلقى 10 جرعات من لقاح كورونا خلال يوم.. زار كل مراكز التطعيم

في واحدة من أغرب الوقائع المتعلقة بلقاحات كورونا، تلقى رجل نيوزيلندي 10 جرعات من لقاح كورونا، خلال يوم، الأمر الذي أخضعه للتحقيق من قبل وزارة الصحة النيوزلندية، حسبما ذكر موقع «نيوز ويك».

وعن الرجل الذي تلقى اللقاحات، قالت الصحيفة إنه تلقى أيضًا أموالًا، نيابة عن أشخاص آخرين، من أجل تزوير سجلات التطعيم الخاصة بهم، كما أن الراجل متهم أيضًا بزيارة العديد من مواقع التطعيم.

متلقي اللقاحات في انتظار عواقب وخيمة

أستريد كورنيف، مديرة عمليات برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا، في وزارة الصحة بنيوزلندا، أكدت أن المسئولين في الوزارة كانوا على دراية بتلك المشكلة، وأخذوها على محمل الجد، وحوّلوها للجهات المختصة، مضيفةً أن العواقب الطبية المحتملة لتلقي 10 لقاحات في يوم واحد مجهولة وغير معلنة سلبياتها.

تحذيرات من تناول تلك الجرعات

ولعل الغريب في الأمر الذي ذكره الأطباء، أن تناول جرعة واحدة من اللقاح تؤدي إلى بعض الأعراض، فما بالكم بشخص تناول 10 أضعاف الجرعة، وشجعت «كورنيف»، على أخذ اللقاحات بعد المشورة الطبية، متطرقة إلى الحديث عن انتحال الهوية وخطورة تلك الأمور.

وأضافت مديرة عمليات برنامج التطعيم في نيوزلاندا، أن التطعيم غير الدقيق يعرض الكثيرين للخطر وليس الحالة نفسها فقط، مشيرة إلى أن المطعمين المزورين، لن يكون لديهم سجلات تطعيم دقيقة خاصة بهم، إضافة إلى أي مشكلات قانونية محتملة تثار من خلال ارتكاب الاحتيال والاعتبارات المتعلقة بتعريض صحة الآخرين للخطر.

وقامت السلطات في دولة نيوزيلندا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، مع مزور لقاحات كورونا، ومن المنتظر أن تعلن عقوبته، وحالته الصحية التي قد تؤدي لمشاكل صحية كثيرة.