| أبرز أفلام الكريسماس.. 5 ترشيحات لأعمال فنية غير تقليدية

يزداد الطلب على مشاهدة الأفلام بالتزامن مع الاحتفال بأعياد الكريسماس وبداية كل عام ويصادف العديد من الأشخاص الأفلام التي سبق وأن شاهدوها مرارًا وتكرارًا وهو ما يجعلها تحمل طابع الرتابة والتقليدية.

وترشح «» قائمة متنوعة من الأفلام العائلية المناسبة لأجواء الكريسماس التي يمكنكم الاستمتاع بها أثناء مكوثكم في المنزل لقضاء إجازة أعياد الميلاد ومشاهدتها بمفردكم أو مع الآخرين. 

A Christmas Prince

ويعتبر فيلم A Christmas Prince من أشهر الأفلام الأمريكية التي يحرص الجمهور على مشاهدتها وبطلة أحداثه هي صحفية شابة تعمل في صحيفة أمريكية يوكل إليها كتابة تقريرًا صحفيًا عن حدث تولى و تنصيب وريث العرش للمملكة في الكريسماس ولكن يهرب الأمير قبل المؤتمر الصحفي فتقرر الصحفية دخول القصر والتنكر بالمصادفة في دور المُعلمة الجديدة للأميرة الصغيرة لتكون بالقُرب من الأخبار الجديدة وأحداث الأمير والعائلة الملكية وتكشف أحداث الفيلم هل ستنجح أم سينكشف أمرها؟.

Klaus

وهو فيلم إسباني صدر في نوفمبر من عام 2019 يناقش قصة شاب لم يحالفه النجاح  في دراسته بإحدى أكاديميات البريد ولا يستطيع تحمل أي مسئولية على اﻹطلاق فيقرر والده تغيير نمط حياته بتقديم نصائح له فيقوم بإرساله إلى جزيرة متجمدة  بالثلوج لكى يعمل ساعي بريد بها ليجد البلدة مليئة بالفوضى والنزاع، لكن في المقابل يجد صانع ألعاب للكريسماس خفى لتنشأ صداقة بينهما تغير مجرى الأمور تماماً وهو واحد من أجمل أفلام الكريسماس على الإطلاق. 

The Knight Before Christmas 

هو فيلم تدور أحداثه في أجواء بهجة أعياد الكريسماس حيث ينتقل أحد الفرسان الإنجليز من حقبة العصور الوسطى بطريقة ساحرة ومدهشة إلى الولايات المتحدة الأمريكية تجمعه الأقدار بمدرسة علوم في ولاية أوهايو وتعرضت لمشاكل كثيرة بسبب علاقة حب ولكن القدر يخفى لها قصة أخرى أسطورية وغريبة. 

The Holiday

هو فيلم أمريكي صدر في نوفمبر عام 2006 ويحكي «The Holiday» قصة سيدتين تقرران تغيير روتين حياتهما في أعياد الكريسماس فتقوم كل منهما بتقديم عرض على أحد مواقع الإنترنت وهو تبديل منازلهما وبالفعل يحدث ذلك فالأولى تعيش حياة فارهة تزخر بالتكنولوجيا والأخرى تعيش حياة بسيطة في كوخ صغير. 

Happy New year

وهو فيلم هندي تدور أحداثه في أجواء أعياد الكريسماس الرائعة حيث يقرر بعض اللصوص المشاركة الدخول في مسابقة عالمية للرقص ليس بهدف الفوز ولكن بهدف سرقة شيء ثمين فيجدوا أنفسهم يمثلوا بلدهم الهند أمام العالم، فتكشف أحداث الفيلم هل ستنجح خطتهم في السرقة أم في المسابقة؟.