أمير عسير: نذلل العقبات أمام رجال الأعمال والمنطقة تسير نحو العالمية

أكد أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال في رسالة وجهها إلى رجال الأعمال في المنطقة أن أي شخص يريد الاستثمار فيمكنه التواصل مع أمير المنطقة شخصيا وذلك لتذليل أي صعوبات أو عقوبات أمامه.

كما قرأ أمير المنطقة رسالة أرسلها له ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتمثل خارطة طريق لتطوير منطقة عسير.

وقال الأمير تركي إن ولي العهد تحدث في الرسالة عن كيفية تشكيل اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير المنطقة ، وذلك بحسب ما قاله خلال استضافته في برنامج “في الصورة” المذاع على قناة “روتانا خليجية”.

وأكد أن عسير تسير نحو العالمية، وذلك بفضل الجهود الحثيثة لإحداث نقلة نوعية على مستوى المنطقة.

وأضاف أن الرسالة تضمنت :”تشكلون اللجنة التنفيذية بعدها لابد أن تبحثون عن شخص يكون كفؤ لإنشاء الهيئة من خلال تشكيل فريق محترف بطراز عالمي،ثم هذا الاستشاري يتعاقد مع استشاريين عالميين لإعداد خطة إنشاء الهيئة، وبعد إنشاء الهيئة ننتقل إلى المرحلة الثانية التي هي خطة التشغيل والتطوير من خلال مجموعة من المتخصصين والمجموعة المتخصصة”.

وأكد أن رسالة الأمير محمد بن سلمان حدد في هذه الرسالة خارطة طريق لما سيتم تنفيذه، مضيفا أن ولي العهد حرص أيضا على متابعة هذه الخطة.

كما أعلن الأمير تركي أن مشروع “موسم عسير” قيد الدراسة بعد توجيهات ولي العهد.

في سياق مختلف، قال أمير المنطقة في بعض الردود على أسئلة المواطنين وخصوصا العقارات، إن هناك دراسة على مستويات عليا تخص أملاك أهالي منطقة عسير وشروط منصة “احكام”، من أجل الحفاظ على مصلحة الناس.

من جانب آخر، أكد أمير عسير أن المنطقة تشهد عجزا في المياه خلال هذه الفترة بمقدار 90 ألف متر مكعب. وبين الأمير تركي أن عسير كانت تحتاج 570 ألف متر مكعب من المياه في عام 2018م، وحالياَ تحتاج 600 ألف متر مكعب، منوها إلى أن العجز في عام 2018 بلغ 277 ألف متر مكعب، والآن انخفض العجز إلى 90 ألف متر مكعب.

وقال إنه بعد شهرين سيكون العجز في المياه “صفر”، مبينا أن المشكلة تكمن في نقل مياه الخزانات إلى المواطنين، وذلك يتم عن طريق شبكة المياه أو الصهاريج.