| 3 نصائح من خبيرة «طاقة مكان» قبل دخول 2022: «ارموا الأزايز الفاضية»

يأمل الكثيرون أن يكون العام الجديد 2022، مليئًا بالأحداث السعيدة، وأن يكون فيه الخلاص من فيروس كورونا المستجد الذي بدأ في الانتشار عام 2019، ليكون بمثابة كارثة تسببت في وقوع خسائر جسيمة في الأرواح والاقتصاد أيضًا، ويبحث الملايين عن كيفية التخلص من الذكريات القديمة والاستعداد للعام الجديد والتفاؤل بأن يكون أفضل من الماضي.

وأوضحت الدكتورة مها لعطار، خبيرة طاقة المكان، أنه هناك عدة أشياء ينبغي فعلها قبل دخول عام 2022 كي يكون أفضل من الأعوام السابقة، مؤكدة أنه سيكون عامًا جيدًا ويحتوي على الكثير من الأحداث الجميلة والسعيدة، ولكن يجب الاهتمام بالمكان والإنسان.

وشرحت خبيرة طاقة المكان، خلال مداخلة هاتفية لها عبر راديو 9090، أنه لاستقبال عام 2022 فهناك ثلاثة أشياء ينبغي فعلها: 

الحمام 

نصحت «العطار» بإزالة جميع زجاجات الشامبو والكريمات ومستحضرات التجميل الفارغة : «مش عايزين حاجة في الحمام يكون ليها علاقة بمواقف مش لطيفة أو أزايز فاضية، نضفوا ذاكرة الحمام، أدوات التجميل في منها حاجات مش لطيفة ممكن نستغني عنها».

الدولاب

وحذرت خبيرة طاقة المكان من الاحتفاظ بالملابس التي كانت شاهدة على ذكريات سيئة: «نتخلص من الهدوم اللي ليها ذكريات وحشة ونشيلها من الدولاب، ولو في أكياس مخدات عيطتي عليها اغسليها وطلعيها لله ثواب».

المطبخ

وشددت «العطار» على ضرورة التخلص من الأواني المحروقة: «لو كان في حلة وانتي بتطبخي واتحرقت منك لأي موقف سيء تنازلي عنها، ومتنضفيهاش».

وبالنسبة للأشخاص، فإن الشَعر في علم الطاقة هو علم المشاعر: «الست لما بتغضب بتقطع العلاقة بينها وبين الراجل، تقوم حالقة شعرها، وعلشان ندخل سنة جديدة ونمسح سنة فاتت فممكن نروح الكوافير ونظبط الشعر سواء رجال أو سيدات، إحنا بنمسح القديم فبدخل الجديد وانا نضيف وفايق».

العطار: ابعدوا عن اللي أذاكم 

كما أكدت على ضرورة البعد عن الأشخاص الذين لم يكونوا على قدر المسئولية وتسببوا في ألم نفسي لأصدقائهم: «احنا كبار متجروش ورا ذكريات مؤلمة تتعبكم، اختاروا أصحابكم وبلاش تصاحبوا اللي اتخلوا عنكم».