| كيف تحقق أرباحا مدهشة من «سناب شات»؟.. «مليون دولار يوميا للمستخدمين»

على مدار العام الجاري، منحت منصة «سناب شات» الشهيرة مبلغًا ضخمًا قدره 250 مليون دولار لمستخدميها، إذ تلقى أكثر من 12 ألف من منشئ المحتوى عبر المنصة آلاف الدولارات من خلال ميزة تسمى «Snapchat’s Spotlight»، ومن جديد تنصح بأنه يمكن لأي شخص أن يستفيد منها ويربح آلاف الدولارات، إذ تخطط لرفع المكافآت إلى مليون دولار يوميا.

Spotlight هي ميزة من «سناب شات» جديدة إلى حد ما تتيح إرسال لقطات جيدة ليتم وضعها على واجهة العرض الرئيسية للمنصة على غرار «تيك توك»، وإذا حقق مقطع «Snap» شروطا معينة واختارته خوارزميات المنصة، يمكن لصاحبه كسب المال، ولا يجب أن يكون صاحب المقطع مشهورًا حتى يحدث هذا.

شروط مقاطع سناب التي تربح الأموال

يقول متحدث باسم «سناب شات» لصحيفة «ذان صن» البريطانية: «منذ عام مضى، أطلقنا Spotlight لإلقاء الضوء على أكثر الـ Snaps المسلية التي أنشأها مجتمع سناب شات، بغض النظر عمن قام بإنشائها».

ويتابع «الملفات الشخصية تُراجع بشكل افتراضي وتتم مراجعة جميع المحتويات تلقائيًا بواسطة الذكاء الاصطناعي أولاً قبل الحصول على أي توزيع، ثم تتم مراجعتها وإدارتها بواسطة الإنسان قبل أن يتمكن ملايين الأشخاص من مشاهدتها، ويتم ذلك لضمان تقليل مخاطر نشر معلومات مضللة أو كلام يحض على الكراهية أو أي محتوى آخر قد يكون ضارًا، وهذه هي الشروط المطلوب توافرها».

سناب شات تخطط لمنح مستخدميها مليون دولار يوميا خلال 2022

إذا انطبقت ميزات Snap المطلوبة على المقاطع المرشحة لـSpotlight، يمكن أن تصل أرباح صاحبها إلى آلاف الدولارات، إذ تخطط الشركة إلى منح مستخدميها عن مليون دولار يوميا، والخبر السار هو أنه لا حاجة حتى إلى حساب عام، فقط مقاطع Snap جيدة وتتوافر بها الشروط، وهذا يعني أن الأشخاص العاديين يمكنهم البدء في جني أموال دون الحاجة إلى عدد كبير من المتابعين.