| كويكب يمر بالأرض خلال ساعات قليلة بسرعة 10 كيلومترات بالثانية

تشهد الكرة الأرضية اليوم، مرور كويكب قطره 8 أمتار ويتحرك بسرعة تصل إلى 10.4 كيلومتر بالثانية، ومن المنتظر أن يكون في أقرب نقطة للكوكب الأزرق في تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت مصر، و8:10 صباحًا بتوقيت غرينيتش.

وبحسب الجمعية الفلكية بجدة، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، فأن الكويكب «2021 XC6» المكتشف حديثًا، سيمر بالأرض اليوم، وسيكون في أقرب نقطة على مسافة 208.897 كيلومتر عند الساعة الحادية عشر بتوقيت السعودية أي الثانية عشر بتوقيت مصر، وهو ليس في مسار تصادمي مع الكوكب.

كويكب سيمر بالأرض اليوم 

وفقًا لما شرحته الجمعية الفلكية، فإن الكويكب صغير جدًا وفقًا لمعايير الكويكبات القياسية، ولن يكون مرئيا للعين المجردة عند اقترابه من الأرض، ولو افترضنا أنه في مسار اصطدام، فسيتحول إلى كرة نارية أثناء تحطمه في أعلى الغلاف الجوي للأرض، وهو حدث يتكرر عدة مرات في السنة لصخور فضائية بهذا الحجم، ولن تكون هناك أي خطورة على السكان أو الكوكب.

الجمعية الفلكية: الكويكب لن يشكل خطورة على الأرض 

وتشير التقديرات لوجود مئات الملايين من الكويكبات الصغيرة مثل «2021 XC6»، الذي تفصلنا عنه ساعات قليلة، لكن من الصعب للغاية اكتشافها حتى تقترب بشكل كبير من الغلاف الجوي لكوكب الأرض، وفي المجمل تمر الغالبية العظمى منها بأمان على مسافات أكبر بكثير، عادة ما تكون أبعد بكثير من لمسافة بين الأرض والقمر.

جدير بالذكر، أن هذا الاقتراب للكويكب «2021 XC6»، هو الأقرب في السنوات العشر المقبلة، واستنادًا إلى أحدث حسابات المدار عالية الدقة التي أجراها مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة «ناسا»، تم التأكيد بأنه لن يصطدم بكوكب الأرض في المستقبل القريب، وبالتالي لا توجد أي خطورة أو خوف منه.