| حفل بمدرسة أسترالية ينتهي بحادث بشع: وفاة 4 أطفال و5 يصارعون الموت

حالة من الحزن سيطرت على معلمي وأولياء أمور مدرسة في ولاية تسمانيا الأسترالية، فبينما انشغل الجميع بالحفل الذي نظمته المدرسة بمناسبة نهاية العام الدراسي، هبت رياح شديدة أدت إلى سقوط أطفال من لعبة «قلعة قفز»، مما أسفر عن مقتل أربعة وإصابة 5 آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى، 4 منهم في حالة حرجة.

ضحك ولعب وجرى وتنطيط، هكذا بدأ اليوم الدراسي بحفل مبهج رسم البسمة على وجوه الجميع طلاب ومدرسين، ولكن لم تكتمل الفرحة وفرض الحزن نفسه؛ إثر هبوب الرياح التي اقتلعت الأطفال من ألعابهم وأطاحت بهم من على ارتفاع 10 أمتار، وسط ذهول مسئولي المدرسة الذين عجزوا عن انقاذ الطلاب، ليكتب القدر كلمته الأخيرة في حفل نهاية العام الدراسي.

الطلاب المتوفين في السنة السادسة

بكلمات حزينة وصوت مخنوق، علقت دارين هاين، مفوض شرطة تسمانيا، على الحادث بقولها إن الأطفال المتوفين في السنة السادسة وتتراوح أعمارهم بين الـ10 و11 عاما، بحسب موقع «سكاى نيوز»: «للأسف أسفر الحادث عن وفاة 4 وإصابة 5، ولكن هناك 4 طلاب في حالة حرجة ونتمنى أن يتعافوا قريبا، حتى لا يزداد الأمر سوءا».

رئيس وزراء ولاية تسمانيا يعلق على الحادث

«حادث بشع لا يمكن تصوره أبدًا»، بهذه الكلمات وصف بيتر جوتوين، رئيس وزراء ولاية تسمانيا الحادث، مؤكدًا أن أفراد المدرسة سوف يتعافون من هذا الحادث وسوف يدعمون بعضهم البعض في مواجهة هذا الحزن الذي خيم على الجميع.

من جانبها، حاولت ديبي ويليامز، قائدة شرطة تسمانيا، طمأنة أولياء أمور الطلاب المصابين، على الرغم من وصفها للحادث بأنه مأسوي: «الأطفال سقطوا من لعبة قلعة القفز، ويبدو أنهم كانوا على ارتفاع حوالي 10 أمتار»، وحاولت «ويليامز»، أن تداوي جراح أولياء أمور الطلاب المتوفين بقولها: «قلوبنا مع أسر الضحايا ومع المجتمع المدرسي كله».