جدة: إزالة 13 مستودعاً مخالفاً.. عسير: تحرير 5844 مخالفة للإجراءات الصحية

أزالت أمانة محافظة جدة ممثلة في بلدية بريمان الفرعية، أمس، 13 موقعاً مخالفاً عبارة عن مستودعات وورش تمارس أنشطة بطرق مخالفة على مساحة تبلغ 24 ألف متر، حيث تواصل البلدية أعمالها في القضاء على العشوائيات ومنع التعديات والمخالفات ضمن جهودها في إزالة مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضاري بالمدينة.

وأوضحت الأمانة إزالة إحداثات وتعديات على أراض حكومية بحي بريمان الشعبي شرق المحافظة خلال الأسبوع الماضي، تمثلت في ثلاثة مستودعات و10 ورش غير نظامية اتُّخِذت حيالها الإجراءات النظامية بالإزالة.

وفي منطقة عسير نفّذت أمانة المنطقة وبلدياتها 12863 جولة تفتيشية خلال نوفمبر الماضي، أسفرت عن تسجيل 5844 مخالفة للإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والاشتراطات البلدية والصحية، فضلاً عن إغلاق 48 منشأة تجارية مخالفة، وإتلاف ما يزيد على 40 كيلوغراماً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

وتنوعت المخالفات المرصودة على المنشآت ما بين تدنٍ في مستوى النظافة العامة في عدد من المواقع وعدم وجود شهادات صحية ومخالفة اشتراطات التعبئة والنقل والتخزين، وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

ودعت الأمانة جميع المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أية مخالفات عبر التواصل مع مركز البلاغات الموحد 940.

وفي مكة المكرمة، أغلقت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية المسفلة الفرعية 4 منشآت غذائية خلال جولاتها الرقابية والميدانية؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والصحية كافة والمحافظة على سلامة الغذاء.

وأوضحت الأمانة، أن الجولات الرقابية والميدانية أسفرت عن ضبط وإغلاق المنشآت المخالفة بسبب عدم وجود شهادات صحية للعمال، وعدم تطبيقها الإجراءات الاحترازية والوقائية، إضافةً إلى عمل المنشآت بتراخيص منتهية، مشيرة إلى تطبيق الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين.