| شبيه إيلون ماسك «صنع في الصين».. «بيقلدوا كل حاجة»

«ده صيني».. كلمة نعبر بها أحيانا عن منتج مقلد وغير أصلي، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي يستخدمونه ليصفوا رجلا يشبه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، ثاني أغنى رجل في العالم، بسبب جنسيته وأنه ليس «إيلون ماسك» الأصلي.

إيلون ماسك فاز بلقب شخصية العام من مجلة «تايمز» الأمريكية، وبالتزامن مع فوزه، ظهر له شبيه في الصين يثير دهشة كل من يراه، وفي فيديو قصير منشور في الأصل على TikTok، يقف الرجل الصيني الذي يصف نفسه أيضا بأنه «إيلون ماسك الصيني» بجوار سيارة، مقلدًا الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، بحسب ما ذكرت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

شبيه إيلون ماسك يثير الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي 

حصل مقطع الفيديو على ردود فعل واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ كتب أحدهم: «أعتقد أنه يمكنك الحصول على أي شيء في الصين»، وعلق آخر: «إيلون ماسك صنع في الصين»، وقال ثالث ساخرًا: «توأم ماسك الصيني».

إيلون ماسك ليس الشخصية البارزة الوحيدة الذي اكتشف أن لده شبيه يكاد يطابقه، حيث ظهرت العديد من النسخ الكربونية لكثير من مشاهير العالم خلال السنوات الأخيرة، أبرزهم كان خلال وقت سابق من هذا العام، عندما انتشر شبيه لممثل العالمي لتوم كروز.

شبيه كاري بي يلقب نفسه بـ«كاردي سي»

ومن المشاهير الذين ظهر لهم أشباه أيضا، المغنية «كاري بي»، إذ ظهر له شبيه في وقت سابق، ومنح نفسه لقبا جديدا يشبه لقب المغنية الشهيرة وسمى نفسه «كاردي سي»، وكان ذلك في شهر أغسطس الماضي، عندما نشر مصفف الشعر في نيويورك كلوديلاندي مقطع فيديو لعميل يُدعى آشلي وهو يستعرض باروكة شعر مستعار جديدة.

وتوجد أمثلة كثيرة جدا تعرض أصحابها لمثل هذه الواقعة ولهم أشباه حول العالم، من أبرز هؤلاء المشاهير سكارليت جوهانسون ودواين جونسون «ذا روك» وبراد بيت وحتى آرون رودجرز.