| «أبطال الأمل».. مبادرة «شيرين» لنشر وتعليم لغة الإشارة مجانا «فيديو»

«أبطال الأمل»، مبادرة بسيطة تقودها شابة تعمل مدربة ومترجمة لغة الإشارة للصم والبكم، من محافظة الشرقية، تسعى من خلالها إلى تسهيل تعايش ذوي الاحتياجات السمعية في المجتمع، من خلال نشر الوعي وتعليم لغة الإشارة، وتبدأ شيرين عمرو محمد من نفسها وتنتظر الدعم من الحكومة وكل فرد في المجتمع.

تقول شيرين، الطالبة في كلية علوم ذوي الاعاقة والتأهيل، لـ«»: «أنا أسست مبادرة أبطال الأمل ومعايا شاعر من سوهاج اسمه عبدالرحمن أحمد محمد، هو من ذوي الاحتياجات الخاصة، عنده شلل دماغي وإعاقة حركية، وقدمناها لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والحمد لله أعجب بها جدا ووعدنا إنه هيرفع بها مذكرة لـ رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي».

بنود المبادرة كما تحكيها شيرين عمرو تهدف إلى نشر وتعليم لغة الإشارة عن طريق تعليمها في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة كلغة أساسية مثل اللغات الأخرى، بداية من المرحلة الابتدائية: «من حق ذوي الإعاقة السمعية أن يفهمهم من حولهم في المجتمع».

أهداف مبادرة «أبطال الأمل»

إنشاء مسارح وإنتاج أفلام ومسلسلات خاصة بذوي القدرات الخاصة يشاركون فيها بشكل أساسي هدف من أهداف مبادرة «أبطال الأمل» أيضا، تسعى شيرين عمرو إلى تحقيقه لتعزز الجانب الثقافي والفني لدى ذوي الاحتياجات السمعية.

@sheryamr309

##سورة_الفاتحة ##لغة_الإشارة

الصوت الأصلي – Sheryamr

تقوية النازع الديني للصم والبكم أيضا من أهداف «أبطال الأمل»: «نشر وتعليم القرآن الكريم والأحاديث النبوية بلغة الإشارة لتقوية النازع الديني لدى ذوي القدرات الخاصة، وكمان من أهدافنا توفير مترجمین للغة الإشارة في الأماكن العامة، زي المستشفيات والمدارس والصيدليات عشان الناس تفهم الصم».

@sheryamr309

##اكسبلور ##شيري_عمرو ##قناة_الحياة ##صدي_البلد ##لغة_الإشارة

الصوت الأصلي – Sheryamr

«شيرين» تبدأ من نفسها لتحقق أهداف المبادرة

بدأت شيرين من نفسها بالفعل في تنفيذ بنود المبادرة التي قدتها لوزراة التضامن الاجتماعي لتحصل على دعم منها: «بفضل الله بدأت عمل فيديوهات بلغة الإشارة على السوشيال ميديا، وكمان بقدم كورسات لتعليم لغة الإشارة مجانا».