| سر قرارات زعيم كوريا الشمالية الغريبة.. طبيب نفسي يوضح

قرارات غريبة ومثيرة يخرج بها زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، من وقت لآخر تتسبب في إثارة رأي العام العالمي، وتتباين حولها الآراء وردود الفعل، البعض يتفاعل معها بالسخرية والبعض الآخر بالغضب أو الاندهاش، إلا أن كل هذه التصرفات والقرارات تبرهن على عدم الإتزان النفسي للزعيم الكوري الشمالي ومعاناته من بعض المشكلات النفسية.

اعتاد العالم على استقبال أفعال وقرارات غريبة لزعيم كوريا الشمالي كل فترة، منها مبالغته في فرض العقوبات، التي تصل للإعدام وبطرق وحشية على أخطاء بسيطة أو غير مقصودة، أيضا هناك قوانين غريبة منها تحديد 15 قصة للشعر غير مسموح للشعب بالخروج عنها، وكان آخر قراراته والتي أثارت الدهشة هي فرض 11 يوما للحداد ومنع الضحك بشكل كامل في جميع أرجاء ونواحي كوريا الشمالية تزامنا مع ذكرى وفاة الزعيم الشمالي السابق كيم جونج إيل.

اقرأ أيضا: منها بصاروخ مضاد للطائرات.. إعدامات «كيم جونج أون» الغريبة عرض مستمر

زعيم كوريا الشمالية شخصية متسلطة 

أكد الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية في حديث لـ«»، أن التصرفات التي تصدر عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والقرارات التي يتخذها تبرهن عن أنه ذو شخصية متسلطة تميل دائما إلى فرض السيطرة وممارسة النفوذ والسلطة على كل من حولها.

وأضاف «هاني» أن كيم جونج أون، يعاني من مشكلات نفسية كثيرة تسبب له عدم إتزان نفسي في أغلب تصرفاته وقراراته، مشيرا إلى أن السبب وراء هذه العقد النفسية ربما يكون السلوك الخاطيء في تربيته ونشأته وهو ما كوّن لديه الشخصية غير السوية وسبب له شعور دائم بالنقص يحاول تعويضه بممارسة النفوذ والسلطة.

اقرأ أيضا: رئيس كوريا الشمالية يمنع ارتداء «الجواكيت» الجلد 

معاناة شعب كوريا الشمالية

«كل التصرفات اللي بيعملها زعيم كوريا الشمالية بتأثر على الشعب الكوري، وبتسبب لهم حالة من الإحباط واليأس خاصة أنهم مش هيجرأوا أنهم يعبروا عن اعتراضهم على أي حاجة بيعملها»، هكذا قال استشاري الصحة النفسية، مضيفا أن المشكلات والعقد النفسية التي يعاني منها الزعيم الكوري الشمالي تتضح بشدة من خلال طريقه لبسه وحديثه.