| «محمد» يدخل موسوعة «جينيس» برياضة الضغط: بتعرف تعد لحد كام

يضع قبضة يديه على الأرض حاملا أوزان ثقيلة داخل حقيبة على ظهره، محلقًا بأحلامه في سماء العالمية، هكذا حطم محمد هشام، رابع أرقامه القياسية في رياضة الضغط خلال 6 أشهر فقط، كاتبًا اسمه بأحرف من ذهب داخل موسوعة «جينيس».

تمرين الضغط بقبضة مغلقة مع حمل حقيبة بها وزن 60 رطلا، ذلك النوع من تمارين الضغط التي كان الصيني Hong Zhongtao، يحمل رقمها القياسي في موسوعة جينيس بواقع 60 عدة في الدقيقة الواحدة، إلا أن محمد هشام، تمكن من تحطيم رقمه، «عملت 64 عدة في الدقيقة».

رغبة «محمد» في مواصلة التدريبات لتحقيق حلمه، رغم الصعوبات التي يواجهها، دفعته لمعانقة الأرقام القياسية في موسوعة جينيس برقم تلو الآخر في رياضته المفضلة المتمثل في ممارسة رياضة الضغط.

كلاكيت رابع مرة لـ«محمد» في موسوعة «جينيس»

ودخل «محمد» موسوعة جينيس للمرة الأولى بتمرين الضغط الماسي، مطلع شهر يونيو الماضي، بواقع 93 عدة ضغط في الدقيقة الواحدة، وذلك بعد قرابة عام ونصف العام من ممارسة تلك الرياضة داخل إحدى صالات الجيم رفقة أحد أصدقائه في المحلة، بعد تخرجه من كلية تجارة، قبل أن يضيف اسمه داخلها للمرة الثانية نهاية سبتمبر الماضي، بتمرين «Archer Push Ups»، بواقع 48 عدة في الدقيقة.

وفي نوفمبر الماضي، نجح محمد في تحقيق رقم قياسي في تمرين الضغط بقبضة مغلقة على قدم واحدة مع حمل حقيبة بها وزن 100 رطل.

وعبر صاحب الـ29 عامًا، عن سعادته البالغة بتحقيق الرقم القياسي في 4 تمارين ضغط خلال وقت قياسي، خاصة بعد رؤيته فرحة أسرته وأصدقائه بالأرقام القياسية التي حققها، مقدما وعد للجماهير بتحقيق مزيد من الألقاب في الفترة المقبلة.