| مدينة تقدم مكافأة بالدولار عند الحصول على لقاح كورونا: متاحة للجميع

مع انتشار متحور «أوميكرون» بشكل سريع في بلدان العالم، قررت إحدى المدن رصد مكافأة مالية لمن يتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد، في محاولة لتشجيع الجميع على تلقي الجرعة المعززة، والتي تهدف لمحاربة جميع سلالات الفيروس التاجي ومتحوراته التي تظهر بين حين وآخر.

وبحلول نهاية العام، سيحصل السكان الذين تلقوا لقاح معزّز لـ«COVID-19» على 100 دولار، حسبما صرح عمدة مدينة نيويورك الأمريكية، بيل دي بلاسيو لـ«سي بي إس» الأمريكية.

100 دولار مكافأة لتلقي جرعة لقاح كورونا

كما أن الأفراد الذين يحصلون على اللقاح الثاني أو الثالث من« COVID-19» المعزز، في موقع تديره المدينة أو في إحدى عيادات للرعاية قبل 31 ديسمبر، مؤهلين للحصول على 100 دولار مكافأة.

طريقة توزيع المكافآت المالية 

وشجع العمدة المواطنين عبر تغريدة على حسابه الرسمي على «تويتر»: «احصل على جرعتك المعززة وقم بحماية عائلتك ومدينتك»، ويجرى توزيع المكافآت المالية عبر بطاقات الخصم المدفوعة مسبقًا، والتي توزع عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني.

وتقدم المدينة الحافز مع انتشار متغير Omicron في جميع أنحاء الولايات المتحدة، فبحسب مركزة السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ما يقرب من نحو ثلاثة أرباع الإصابات الجديدة من الفيروس التاجي تنتمي إلى المتحور الجديد، وخلال الأيام السبعة الماضية، جرى الإبلاغ عن ما يقرب من 9300 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 في مدينة نيويورك.

نظام المكافأة المالية مطبق في مدن أخرى

جدير بالذكر، أن نظام المكافأة المالية ليس جديدًا، إذ استخدمت مدن أخرى الحوافز لتشجيع العائلات على التطعيم ضد COVID-19، ففي نوفمبر، كان مسؤولو الصحة في شيكاغو يعرضون على العائلات بطاقات هدايا بقيمة 100 دولار للأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا لتلقيحهم في المناسبات أو العيادات الصحية بالمدينة، كما منحت «سان أنطونيو» في تكساس، الآباء والأوصياء بطاقات هدايا بقيمة 100 دولار لمحلات البقالة H-E-B عندما يحصل أولادهم على اللقاح.