| «Busy Area».. خدمة جديدة يطلقها «جوجل» لمستخدميه لتجنب الزحام والتكدس

دائمًا ما يعمل محرك البحث العالمي «جوجل»، على توفير خدمات جديدة لتسهيل عمليات البحث على رواده ومُستخدميه وتسهيل حياتهم بشكل عام، وآخر تلك الخدمات المستحدثة، تنبيه المستخدمين بالأماكن المزدحمة من حولهم مُسبقًا قبل التوجه  إليها.

يهدف «جوجل» بتلك الخدمة الجديدة التي أطلقها لمستخدميه إلى لفت نظرهم وإخبارهم مُسبقًا بالأماكن المزدحمة من حولهم، إذ أنه أحيانًا كثيرة يقرر البعض التوجه إلى المقهي أو المطعم أو محل تجاري، إلا أن الزحام الشديد يجعلهم نادمين على اتخاذ القرار.

خدمة «Busy Area»

ةأطلق «جوجل»، على هذه الخدمة الجديدة اسم «Busy Area»، وهي متاحة لكل المستخدمين بشرط تحديث التطبيق على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية، للتعرف على حجم الزحام في الأماكن قبل الذهاب إليها، إذ أنها تُظهِر عبارة «منطقة مزدحمة».

وذكر محرك البحث العالمي «جوجل»، من خلال صفحة الدعم المخصصة للخرائط، أنّه من خلال نقرة واحدة من المستخدم على عبارة «منطقة مزدحمة»، سيظهر أمامه فورًا المطاعم والمقاهي والمحال التجارية الأكثر شهرة في هذا المكان، كما سيتضح له تفاصيل الزحام فيها خلال ساعات اليوم.

إضافة عبارة «منطقة مزدحمة» على بعض الأماكن 

اعتمد «جوجل» في تقديم خدمة «Busy Area»، على إبراز أوجه الزحام وتفاصيله في المناطق، مثل المطاعم والمقاهي والمحال التجارية، لتحديد نسبة الزحام بها: «ستوضح خدمة Busy Area مدى الزحام في المناطق دون أن يحتاج الشخص الذهاب إليها ليعرف إذ كانت مزدحمة أم لا، إذ أنه بمجرد تواجده في مكان ما سيظهر له عبر الخرائط الأماكن المزدحمة من حوله وهي تحمل عبارة (منطقة مزدحمة)».

وعلق المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات، في حديث لـ«»، على خدمة «Busy Area» التي أطلقها «جوجل» حديثًا لمستخدميه، بأنها خطوة جيدة من شأنها مساعدة الناس على قضاء مصالحهم بشكل أسرع، إذ أنها ستُمكن الناس من الحفاظ على أوقاتهم وعدم إهدارها دون فائدة. 

«خبير تكنولوجيي»: اختراق لخصوصية المستخدمين

وبالرغم من المميزات التي ذكرها خبير تكنولوجيا المعلومات في حديثه، إلا أنه أوضح أن هذه الخدمة تتضمن بعض العيوب، إذ أنها تعد استمرارًا لاختراق الخصوصية للمستخدمين، وبخاصة من يستخدمون الهواتف الذكية دون وعي كافي للطريقة الصحيحة في التعامل معها.