| قصواء الخلالي: مسابقة «الشعر المتجمد» إحدى أساليب جذب السياح إلى كندا

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن كتاب «أهداف تتمنى تحقيقها في كندا الشمالية العظمى»، للكاتب روبن إزروك، والصادر عام 2016، يسرد عددًا من الأشياء الغريبة وغير المألوفة والموجودة في كندا، لافتة إلى أن الكاتب تكلم في كتابه عن مسابقة الشعر المتجمد، التي تعتبر أحد أغرب الأنشطة والرحلات التي تتم في فصل الشتاء.

الخلالي: في هذا الإقليم تنخفض درجات الحرارة بشكل شديد

وأضافت «الخلالي»، خلال تقديمها لبرنامجها «في المساء مع قصواء»، والمذاع على فضائية «CBC»، أن تلك الظاهرة موجودة في إقليم يوكون في الشمال الكندي، وفي هذا الإقليم تنخفض درجات الحرارة بشكل شديد، وهي أقرب في وصفها للمناطق القطبية.

الخلالي: درجة الحرارة في تلك المياه بتصل لـ45 درجة مئوية

وأوضحت، بالرغم من تلك البرودة الشديدة الموجودة في هذا الإقليم، فأن فيه ينابيع مياه دافئة، وهي أحد أشهر الأماكن السياحية، وتتواجد بعد 28 كيلو متر من مدينة وايت هورس، وهي عاصمة مدينة يوكون، «درجة الحرارة في تلك المياه بتكون بين 35 وصولا لـ45 درجة مئوية، لكن الطقس من الخارج بيصل لـ20 درجة تحت الصفر، وفيها الشجر متجمد».

وأكدت أن المنطقة ينتعش فيها المجال السياحي، وهو ما دفع عدد من الشركات لاستغلال تلك الظاهرة الطبيعية الغريبة في تنظيم المسابقات المختلفة، ومنها مسابقة الشعر المتجمد، «السائح بيجي وينزل الينابيع الساخنة وبعد ما يغطس شعره في المياه ولما الشخص يرفع رأسه من المياه فيلاقي الشعر اتحول للجليد، وفي المسابقة جوائز وإقامة مجانية».