| حكاية «كيث».. قط أمسكت به الشرطة بعد سرقته لمخدرات

حالة من السخرية أثارها قطٌ وسط السكان في إحدى مدن دولة نيوزيلندا، بعد سرقته لبعض المتعلقات الشخصة الخاصة بالجيران مثل الأحذية والملابس، وتكراره لهذه الأفعال، ليسرق أخيرًا ما يتسبب في بحث رجال الشرطة عنه والإمساك به.

شهرة واسعة اكتسبها القط «كيث»، البالغ من العمر 5 سنوات، والمملوك لأحد السكان في مدينة كرايستشيرش جنوبي نيوزيلندا، بعد ارتكابه عدة جرائم طريفة في حق السكان من حوله، مُتسببًا في نشر حالة من الاندهاش والضحك في وسطهم، بحسب سكاي نيوز.

سرقة الملابس والأحذية 

لم تتوقف جرائم «كيث» عند سرقته للأحذية والملابس، بل راح ذات يوم يتسلل إلى حديقة أحد الجيران ومن ثم إلى المنزل، ولم تمر دقائق على وجوده حتى عاد مُسرعًا إلى بيت مالكيه وهو يمسك بفمه أداة لتناول مُخدر الحشيش تُسمى «بونغ»، بالإضافة إلى كيس يحوي بداخله كمية من مسحوق أبيض غير معروف.

علق الشقيقان دافيد وجيني رمبولد مالكا القط، بشيء من المزاح على هذا الفعل الطريف الذي قام به قطهما «كيث»، وقالا أنه من الواضح أن طموحات «كيث» شهدت نموًا ولم تتتوقف عند حد الملابس والأحذية بل ارتقت إلى المخدرات.

روت الشقيقة «جيني» أن الجيران لم يشعروا بالانزعاج من تصرفات «كيث» وسرقته لمتعلقاتهم الشخصية بل دائمًا ما يُضحكهم الأمر وينشر وسطهم حالة من السخرية والاستغراب: «حاولت كثيرًا أن أغريه بسرقة النقود والمجوهرات، لكنه لم يسمع لي حتى الآن»، هكذا قالت «جيني» مازحة.

إلقاء القبض على «كيث» بعد سرقة المخدرات 

بالرغم من الطرافة في جرائم «كيث»، إلا أن جريمته الأخيرة في سرقة أداة الـ«بونغ» المُستخدمة في تناول مخدر الحشيش، أثارت انتباه الشرطة ودعتها للإمساك به، ليُعلق المتحدث باسم الشرطة موضحًا أن ما أثار قلق الشرطة ودفعها للتحفظ على «كيث»، هو جلبه لأداة الـ«بونغ»: «سنحاول أن نستفيد من كيث ونعرف منه من أين حصل على أداة تدخين الحشيش هذه».

مع تكرار سرقات «كيث» لمتعلقات الجيران، لجأ الشقيقان «دافيد» و«جيني»، إلى وضع صناديق أمام منزلهما ووضعا بها كل ما يجلبه قطهما، حتى يتمكن الجيران من استرداد مفقوداتهم، إلا أنه من الطريف في الأمر، أن «كيث» كان له رأي آخر، إذ أنه في كل مرة يأخذ الجيران متعلقاتهم من الصناديق، يذهب إلى منازلهم ويسرقها مرة ثانية.