| استشاري تغذية توضح فائدة الفسيخ والبصل بعد تصريحات علي الحجار «فيديو»

تساؤلات كثيرة ترددت بين الناس بعد تصريحات المطرب علي الحجار بأن أكل الفيسخ والبصل يساعده على التأدية بشكل أفضل خلال حفلاته الغنائية، وحاول الناس معرفة السبب وراء مساعدة هذه الأطعمة في تحسين حالة الأحبال الصوتية، وإلى أي مدى تساعد في هذا الأمر.

كان المطرب علي الحجار صرح أمس، الجمعة، خلال استضافته في برنامج «سهرانين» الذي يُقدمه الفنان أمير كرارة، والمُذاع عبر قناة «ON»، أن الفنانة هدى سلطان كانت نصحته في وقت سابق بتناول الفسيخ والبصل في الليلة السابقة لحفلاته الغنايئة مُعللة ذلك بأن هذه الأطعمة ستساعد على تحسين أدائه الغنائي: «قالت لي كل فسيخ وبصل قبل الحفلات علشان بيشد الأوتار».

فوائد البصل في تحسين أداء الصوت 

بعد انتشار هذه التصريحات حاول الناس معرفة الفائدة التي تكمن في أكل الفسيخ والبصل والمُختصة بتحسين الأداء الغنائي أو الصوت بشكل عام، موجهين أسئلة على غرار: «إزاي الفسيخ والبصل بيحسنوا الصوت؟»، وهو ما أجابت عليه الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية ورئيس قسم البكتيريا بمستشفى جامعة القاهرة، في حديثها لـ«».

أوضحت «نهلة»، أن البصل وليس الفسيخ هو المسؤول عن تحسين أداء الصوت عمومًا؛ وذلك بسبب إحتوائه على الزيوت العطرية، وهي المسؤولة عن تنشيط أنزيمات الكبد ومن ثم تكسير الجراثيم والسموم وطردها من الجسم.

تزويد الجسم بالطاقة 

وأضافت استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية، أن البصل يساعد على زيادة أعداد البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي وهي ما تُعرف باسم «البروبيوتيك»، التي من شأنها تنقية الجسم بأكمله من الجيراثيم وبالتالي تنقية الحنجرة وهو ما يُحسن في النهاية من أداء الصوت ويجعله أكثر قوة ونقاءً.

وأيضًا يعد البصل من الأطعمة الغنية جدًا بمضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم وتحسن من عمله في التصدي للبكتيريا والفيروسات التي تهاجم الجسم، وهو ما يؤدي في النهاية إلى زيادة طاقة الإنسان وتحسين أداءه الشخصي عمومًا، وفقًا لـ«نهلة».