| تحالف رجالي ضد الرومانسية باليابان يحتج على احتفالات «الكريسماس»

على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، ظل التحالف الثوري للرجال غير المحبوبين يحتج على جميع الاحتفالات المرتبطة بالرومانسية، وآخر احتجاجاته كانت على الاحتفال بيوم عيد الميلاد، الذي يعتبر يوما رومانسيا للكثيرين.

نزل العشرات من أعضاء هذا التحالف الغريب، الذي تأسس في اليابان سنة 2006 إلى شوارع طوكيو، قبل أيام قليلة، حاملين باللافتات ومكبرات الصوت للتعبير عن ازدرائهم لكل شيء رومانسي، بما في ذلك الاحتفال بعيد الميلاد المعروف للعالم بالرومانسية، بحسب موقع «أوديتي سنترال».

أهداف التحالف الثوري للرجال غير المحبوبين

التحالف، الذي يُزعم أنه يقاتل من أجل كل رجال العالم الذين لا يحظون بمحبوب والذين لا يستطيعون الحصول على موعد رومانسي ويصابون بخيبة أمل بسبب العطلات الرومانسية، يهدف إلى «سحق» عيد الميلاد وعيد الحب وجميع الاحتفالات الأخرى المماثلة التي تتسم بالرومانسية.

تفتخر المنظمة الغريبة بتوفير «شبكة أمان عقلي للأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين لا يتمتعون بحب رومانسي»، حيث يتمثل هدفهم المعلن في «الإطاحة برأسمالية الحب وبناء مستقبل أكثر إشراقًا لمن لا يحظون بحب رومانسي».

تأسيس التحالف الثوري الغريب

تأسس التحالف الثوري للرجال غير المحبوبين، المعروف باسم «كاكوهيدو»، في عام 2006، على يد كاتسوهيرو فوروساوا، بعد أن تخلت عنه حبيبته وأصابته بخيبة أمل، إذ بدأ في قراءة قواعد الشيوعية، وهذا جعله يدرك أن عدم توفيقه مع الجنس الآخر كان مسألة طبقية وشكل من أشكال التمييز، وفي ذلك العام، عشية عيد الميلاد، وقف خارج محطة «جي آر أكيهابارا» وبدأ أول احتجاج على الرومانسية.

التحالف يضم الآلاف من الأعضاء، وذيع صيته لأول مرة في 2015، رغم أنه تأسس قبلها بسنوات عديدة، وعلى مر السنين، ظل التحالف الثوري للرجال غير المحبوبين هدفًا للنقد من الأشخاص الذين يحبون العطلات الرومانسية، ولكن يبدو أن أعضاءه لا يهتمون، ولا يتقاعسون كل عام عن بذل جهد لسحق أي عرض عام للرومانسية.