| العندليب وعمر الشريف ورشدي أباظة.. نجوم زمان في الكريسماس 2022

في محاولة لدمج الواقع بالخيال والخروج من دائرة التقليد، تَخَيل مصمم الجرافيك «محمد جابر»، نجوم الزمن الجميل خلال احتفالهم برأس السنة في عصرنا الراهن، عبر مشاهد معدلة ببرامج الفوتوشوب لتبدو حقيقية.

قبل بداية العام، نجح «جابر» صاحب الـ37 عاما، في نقل عدد كبير من نجوم الزمن الجميل إلى عصرنا الراهن، حيث نشر مجموعة من الصور في ألبوم بعنوان «كلاسيك كريسماس»، ولاقت تفاعلا كبيرا من قبل المتابعين وحصلت الفكرة على عشرات الإعجابات والتعليقات، خلال ساعات قليلة من طرحها عبر حسابه الشخصي بموقع «إنستجرام».

نجوم زمان «عبد الحليم وأحمد رمزي»

«صور النجوم فكرتني بشكل الكريسماس زمان»، قالها «جابر»، لـ«»، مشيرًا إلى أنه لجأ إلى استبدال الواقع بالخيال، ولم يستغرق وقتا طويلا مثل تصميماته الأخرى لسهولة اختيار الشخصيات والصور: «اخترت الشخصيات وركبت عليها الصور، وبدأت المشروع من أسبوع، ووجدت تشجيع كبير».

نجوم زمان يتألقون في أجواء الكريسماس

وظهر في الصور «رشدي أباظة، عبد الحليم حافظ، أحمد رمزي، شكري سرحان، صلاح ذو الفقار، عمر الشريف»، وتميزت صورة كل نجم عن الآخر، فبعضهم ظهر وهو يرتدي ملابس الكريسماس الخاصة، فيما ظهر آخرون وهما يحملون هدايا الكريسماس، في إطلالات مبهرة ومميزة لكل نجم.

ولم تكن تلك الألبومات هي الأولي من نوعها لمصمم الجرافيك، فسبق له تصميم الكثير من الصور في الستينات، وقام بإضافة الللصور القديمة التي تهالكت مع مرور الوقت ليسلط الضوء على نجوم الزمن الجميل بلمسة عصرية.

أعمال متنوعة بالفوتوشوب

كانت بدايات «جابر» في مجال الفوتوشوب قبل 7 سنوات: «اشتغلت على نفسي لما لاقتني بحب أركب الصور وأرجع بالزمن كأني راكب ألة زمنية، تعلمت التصميم من خلال دروس الأونلاين، وتعودت على دمج الأشياء مع بعضها البعض، ومن شدة متابعتي للأفلام القديمة، قررت أن تكون كل أعمالي عنهم».

وسبق وأن شارك «جابر»، بمجموعة صور لنجوم السينما المصرية مع نجوم هوليوود العالميين فى مشاهد واحدة معدلة ببرامج تحرير الصور، حيث نشر المجموعة الثانية من ألبومات «هوليوود بالعربى»، والتي ضمت عددا كبيرا من الفنانيين المصريين والعالميين.